آي-فون 16 سيأتي بكاميرا خلفية عمودية على غرار آي-فون 12 – اي-فون إسلام


لم تكشف آبل بعد عن سلسلة آي-فون 15، وبدأت الشائعات والتسريبات تتحدث عن آي-فون 16 الذي سيتم إطلاقه في 2024، وعلى ما يبدو فإن الشركة عازمة على تغيير موضع الكاميرا الخلفية في آي-فون 16 لتعود من جديد بتصميم عمودي على غرار آي-فون 12.


كاميرا الآي-فون

تحولت آبل إلى الكاميرا الخلفية المرتبة قطريًا مع آي-فون 13 وآي-فون 13 ميني وانتقل التصميم لآي-فون 14 وآي-فون 14 بلس ويتوقع أن يستمر نفس التصميم المائل للكاميرا مع آي-فون 15 وآي-فون 15 بلس الذي سيتم كشف النقاب عنه في وقت لاحق من هذا العام.

ولكن وفقا لحساب التسريبات URedditor، تعتزم آبل تغيير تصميم الكاميرا الخلفية في كل من آي-فون 16 القياسي وآي-فون 16 بلس لتعود مجددا للشكل العمودي على غرار الكاميرا الخلفية في آي-فون 12 وآي-فون 12 ميني.

وأضاف حساب التسريبات أن هذا التغيير سيجعل من السهل التعرف على نوع جهاز الآي-فون على الفور ومع ذلك، لا يوجد سبب معين لهذا التغيير في موضع العدسات الخلفية. وكانت آبل قد أوضحت عندما استخدام الشكل القطري للكاميرا الخلفية مع آي-فون 13 وميني، أن هذا التصميم القطري يُمكّن نظام الكاميرا المزدوجة المتقدم. لذا ربما تكون آبل قد توصلت إلى طريقة تجعل مكونات الكاميرا تعمل على نحو سلس في الاتجاه الرأسي.


آي-فون 16

أيضا تشير بعض التسريبات إلى أنه من المتوقع أن يأتي كل من آي-فون 16 القياسي وآي-فون 16 بلس، بنفس المقاسات المعروفة وهي 6.1 و 6.7 بوصة على التوالي مع تغيير مقاس الشاشة في الطرزين الأعلى، ليأتي آي-فون 16 برو بشاشة قياس 6.3 بوصة بينما شاشة آي-فون 16 برو ماكس سوف يصل قياسها إلى 6.9 بوصة وبالطبع سوف تحتوي تلك الفئة على نظام كاميرا خلفي ثلاثي العدسات، لذا لن يتم تنفيذ الشكل العمودي على الفئة العليا من الآي-فون الجديد.

أخيرا، لا يزال الوقت مبكرًا جدًا بالنسبة إلى دورة الشائعات الخاصة بتشكيلة آي-فون 16 حيث أننا بعيدون بأكثر من عام عن مؤتمر الإطلاق، لذا سوف نسمع الفترة المقبلة المزيد من الشائعات والتسريبات التي تتحدث عن آي-فون 15 وحتى آي-فون 16، ولكن لا شيء مؤكداً بعد.

هل تُفضل الكاميرا بالشكل العمودي أم القُطري؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة





رابط المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى