أخبار الكويت : قرارات جديدة بشأن السفر.. تعرف على الفئات المستثناة

#أخبار_الكويت : قرارات جديدة بشأن #السفر.. تعرف على الفئات المستثناة

حددت #الكويت، الجمعة، مجموعة من الشروط الجديدة للسفر، في إطار تخفيف قيود الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي جائحة كورونا.

وأعلنت الإدارة العامة للطيران المدني، عن ضرورة إبراز شهادة “PCR” مدتها 72 ساعة لجميع المسافرين القادمين لمطار الكويت الدولي قبل صعود الطائرة تثبت سلبية الإصابة سواء كان الراكب حصل على اللقاح أم لا.

وأضافت: أنها قررت إنهاء الحجر للقادمين المحصنين ضد (كورونا) والمتعافين ممن مضى على شفائهم مدة لا تتجاوز 90 يوما شريطة دفع قيمة فحص (PCR) واحد من خلال منصة “كويت مسافر” من تاريخ الوصول.

وأكدت الإدارة العامة للطيران المدني، على عدم السماح للمواطنين الكويتيين بالسفر ما لم يكن قد حصن باللقاح المعتمد في الكويت اعتبارا من الغد السبت، وفقا لبيان رسمي عبر حسابها على “تويتر”.

وأشارت إلى أن قرار مجلس الوزراء الكويتي، بشأن منع دخول الركاب غير الكويتيين للبلاد مازال ساريا حتى إشعار آخر.

وتابعت: تم استثناء الفئات التالية من هذا القرار، وهي من تعذر حصولهم على اللقاح نتيجة لأسباب صحية، والفئات العمرية غير الخاضعة للتطعيم، والحوامل، والطلبة الدارسين في الخارج، والبعثات الدبلوماسية.

قرارات الكويت بشان السفر

كما أكدت، على ضرورة تسجيل المغادرين من مطار الكويت الدولي في منصة ” كويت مسافر”، فيما اشترطت على القادمين إلى مطار الكويت الدولي، ضرورة التسجيل في منصة ” ويت مسافر”، وتطبيق “إشلونك”.

 

والثلاثاء، قالت الحكومة الكويتية على “تويتر”، إن رحلات الطيران التجارية المباشرة للهند وباكستان ونيبال وبنجلاديش وسريلانكا ستقتصر “على الرحلات المغادرة فقط”.

قرارات الكويت بشان السفر
قرارات الكويت بشان السفر

وقالت الإدارة العامة للطيران المدني في دولة الكويت، إنه بناء على قرار مجلس الوزراء الكويتي، فقد تقرر عدم السماح بالسفر خارج البلاد للمواطن الكويتي ومرافقيه من أقرباء الدرجة الأولى والعمالة المنزلية، ما لم يكن قد حصن من الإصابة بفيروس كورونا عن طريق تلقيه اللقاح.

وفي الثاني من أبريل/نيسان الماضي، مدد مجلس الوزراء الكويتي، منع دخول الأجانب إلى البلاد حتى إشعار آخر، في إطار الإجراءات الاحترازية المتعلقة بـ”كورونا”.

وهي المرة الثالثة التي تمدد فيها الكويت منع دخول غير الكويتيين أراضيها، ففي شهر فبراير/شباط الماضي قررت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت تمديد منع دخول الأجانب حتى إشعار آخر بناء على تعليمات السلطات الصحية.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.