أدوية لحرق الدهون

#أدوية_لحرق_الدهون

يبحث الكثير من الناس عن أفضل دواء لحرق الدهون ، لإنقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة، فلقد اشتهر الشعب المصري بفنه في تحضير الوجبات الشهية والمميزة، وأُشتهر أيضًا بالكثير منها، على سبيل المثال المحاشي بأنواعها المختلفة والكشري؛ لذلك أصبح من الصعب الالتزام بنظام غذائي معين والاستمرار عليه لعدة أشهر أو لسنوات من دون توقف أو ملل، لذا أصبح هناك اتجاه لأدوية حرق الدهون كحل سريع، وهذا ما سنتعرف عليه في مقالنا.

أفضل دواء لحرق الدهون فى مصر

في هذه الفقرة نتعرف على أفضل دواء لحرق الدهون ، حيث يوجد الكثير من الأدوية التي تستخدم لحرق الدهون، وفيما يلي بعضها:

  • الأورليستات التي يشتمل عليها دواء أورليستات ودواء رجيماكس.
  • الكروم الذي يشتمل عليه دواء سيلفستر.

من الجدير بالذكر أن العديد من أصناف الأدوية التي توجد بالشارع المصري حاليًا لا تعترف بها وزارة الصحة في مصر، وهي لم تخضع لأي تجارب سريرية من المعترف بها، لهذا عليك الحذر ولا تُغامر بصحتك لأنها أمانة، ولا تشتري أي عقاقير إلا التي قامت وزارة الصحة بترخيصها.

مادة الأورليستات

تعتبر الأورليستات  أفضل دواء لحرق الدهون في دولة مصر العربية، وأي دواء يحتوي على تلك المادة مثل أدوية تحمل اسم المادة نفسها ” أورليستات ” وأيضًا رجيماكس بالإضافة إلى زينيكال.

الأعراض الجانبية لدواء أورليستات

من النادر أن تحدث أي أعرض جانبية تحمل الخطورة عند تناول دواء الأورليستات، إلا أنه بسبب الدهون المتراكمة في البراز يحدث أن يتغير لون ورائحة البراز، وفي بعض الأحيان قد ينتج عنها اضطرابات في المعدة، وينبغي التوقف عن تناول الدواء في حال ظهرت أعراض مثل القيء أو الشعور بألم شديد.

نصائح عند تناول دواء أورليستات

هناك مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها عند تناول دواء أورليستات وهي كما يلي:

  • لا يعمل دواء الاورليستات على خفض زيادة الوزن الناتجة عن تناول السكريات وأيضًا النشويات، لهذا ينبغي الالتزام بنظام غذائي صحي ومتوسط للحصول على أفضل النتائج.
  • ينبغي استشارة الطبيب في حال كان المريض يتناول عقاقير أخرى لأحد الأمراض، لأن ذلك ينتج عنه تداخل العقار الآخر مع الاورليستات.
  • الحرص على تناول المكملات الغذائية التي تشتمل على فيتامينات ( أ، هـ، و، ك ) من أجل تعويض النقص الذي يترتب على الحد من امتصاص الدهون بالجسم.

أورليستات والحمل

من الأفضل عدم تناول هذا الدواء من قبل المرأة الحامل والمُرضعة، إلا أنه لم يثبت حدوث أي أضرار أو مخاطر على الأجنة خلال تجريب هذا الدواء على عدد من الحيوانات.

 كيف تعمل أدوية تخسيس الجسم ؟

تعمل أدوية تخسيس الجسم على علاج زيادة الوزن وكذلك السمنة بطرق متنوعة وذلك وفقًا للمادة الفعالة، حيث أن البعض منها يساهم في الشعور بالشبع، في حين أن البعض الأخر من أدوية التخسيس يعمل على تقليل امتصاص الجسم لمادة الدهون.

وكل عقار يعمل بطريقة معينة وفقًا للمادة المتوفرة والمواد الفعالة فيه، كما أن هناك أدوية تقلل من مفعول بعض الأطعمة التي يقوم المريض بتناولها.

متى يحتاج المريض لتناول أدوية التخسيس ؟

تجدر الإشارة أن هناك أنواع كثيرة من أدوية التخسيس ولكن ينبغي استشارة الطبيب قبل القيام بتناول أى عقار، وينبغي معرفة هل تلك الأدوية سوف تساهم في التخسيس أم أنها لا تقوم بشيء وتسبب مشاكل، حيث يقوم الطبيب باستخدام ما يطلق عليه مؤشر الكتلة الخاص بالجسم للتعرف على الأدوية المناسبة لإنقاص الوزن.

وبعدها يتم وصف عقار معين وفقًا لوزن الشخص وحالته، وأيضًا على  حسب لو كان الشخص يستعمل قبل ذلك أي نوم علاج من أجل زيادة الوزن أو للسمنة، حيث يكون المؤشر الخاص بكتلة الجسم من 30 أو ما يزيد ينتج عنه الكثير من المشاكل الصحية التي تتعلق بالوزن، وحينها يمكن الاعتماد على عقار لانقاص الوزن.

الفوائد المحتملة لفقدان الوزن

مما لا شك فيه أن أدوية التخسيس لا يتم استخدامها بشكل عبثي مثل أفضل دواء لحرق الدهون، فهي تأخذ مسار معين في الجسم، لأنه لو كان هناك تغيير في الوزن ينبغي أن يتبع الشخص الذي يرغب في حرق الدهون أسلوب حياة مختلف ويقوم بتغيير نظامه القديم للحفاظ على آثار الأدوية المستخدمة للتخسيس.

حيث أنه من الأفضل تحسين العادات التي تتعلق بالأكل بالإضافة إلى النشاط البدني وممارسة التمارين الرياضية المختلفة مع تناول الأدوية حتى يصل المريض لنتائج جيدة في رحلة إنقاص وزن ولكي يتم نقص الوزن بصحة وفاعلية، لأن الأدوية لا يمكنها أن تحل محل العادات الغذائية الصحية والنشاط البدني.

هل يمكن للأطفال تناول أدوية إنقاص الوزن ؟

لقد أوضح منظمة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) أن أغلب الأدوية التي تستخدم في إنقاص الوزن لا تلائم الأطفال ولا يمكن أن يتناولها الأطفال تحت أي ظرف، وأن تناول العقاقير الخاصة بإنقاص الوزن تكون فقط للأشخاص للبالغين، بالإضافة إلى ذلك فإن المادة الفعالة للتخسيس التي تشتهر باسم الأورليستات يمكن للأطفال استخدامها ولكن بعد سن 12 سنة.

فوائد أدوية التخسيس

في هذه الفقرة نتعرف على فوائد أدوية التخسيس، التي يستخدمها الكثير من الناس لإنقاص الوزن والحصول على جسم رشيق وجميل، ونذكر لكم فيما يلي فوائد أدوية التخسيس:

  • الأدوية التي تستخدم لإنقاص الوزن بالإضافة إلى إتباع حمية غذائية صحية تفقد الوزن.
  • يفقد جسم الشخص الذي يتناول تلك الأدوية ما يتراوح بين 3 إلى 9 ٪ من وزنه الزائد، وذلك أكثر من الناس العاديين.
  • لهذه الأدوية دور فعال في تحسين حالة المريض الصحية بالإضافة إلى خفض مستوى السكر في الدم وجعل ضغط الدم في مستواه الطبيعي.

دواء كروميوم

يعتبر دواء كروميوم أفضل دواء لحرق الدهون، ويأتي الدواء في شكل كبسول ويتكون من المادة الفعالة التي يطلق عليها كروميوم بيكولينات، حيث تنتجه شركة ميباكو ميدى فود، وهو يعتبر مكمل غذائي يتم استخدامه خلال فترة إنقاص الوزن حيث يقوم بتنظيم الكوليسترول في جسم الإنسان، ومن أضرار دواء كروميوم الذي يستخدم للتخسيس هو تسببه في الشعور بالدوخة وشعور مستخدمه بصداع بالإضافة إلى الشعور بالغثيان.

أعشاب طبيعية لحرق الدهون في البطن

يبحث الكثير من الناس وخاصةً السيدات عن طريقة طبيعية لخسارة دهون البطن بشكل طبيعي، وبما أن الأعشاب الطبيعية مشهورة بفوائدها بالإضافة إلى الشعور بالأمان عند استخدامها لذلك نقدم لكم خلال هذه الفقرة أبرز الأعشاب الطبيعية والفعالة التي تستخدم في حرق دهون الجسم وبالخصوص منطقة البطن التي تتراكم فيها الدهون بشكل كبير مما يسبب حرجًا للكثير من السيدات، لذلك نقدم لكم فيما يلي بعض الأعشاب الطبيعية:

  • مغلي الحلبة.
  • الحبهان عند اضافته للطعام.
  • مغلي الكمون.
  • قهوة البن الخضراء.
  • القرفة التي تعمل كحارق قوي للدهون بالإضافة إلى ضبط مستوى السكر في الدم بالمستوي الطبيعي.
  • الفلفل الأسود كتوابل تضاف للطعام.
  • الكركم.

إلى هنا نصل إلى نهاية موضوع اليوم عن أفضل دواء لحرق الدهون ، حيث تعرفنا على أفضل الأدوية المستخدمة في إنقاص الوزن وحرق الدهون ودورها، وتأثيرها على الحمل والرضاعة، بالإضافة إلى ذلك تطرقنا إلى الحديث عن إمكانية أخذ أدوية التخسيس من قبل الأطفال من عدمه.

Leave A Reply

Your email address will not be published.