أفضل 5 ميزات في ساعة آبل لذكية مع نظام التشغيل watchOS 9 – اي-فون إسلام


أطلقت آبل نظام watchOS 9 والذي يوفر  للمستخدمين طرقا متنوعة لتتبع التمارين واللياقة البدنية وحتى تتبع الأدوية والنوم وتقديم تحليل أفضل لحالة قلبك الصحية والكثير من الميزات الرائعة، وإليك أفضل 5 ميزات في watchOS 9 لساعة آبل الذكية.


تجديد تطبيق Workout

لتحسين التدريبات الخاصة بك بشكل أفضل، يجلب نظام watchOS 9 تحديثا مهما لتطبيق Workout لإظهار المزيد من الإحصائيات مع الكثير من الميزات الجديدة للأشخاص الذين يحبون ممارسة الرياضة وخاصة الجري حيث وفر النظام تحسينات قوية للعدائين ويمكنك تدوير التاج الرقمي للتنقل بين طرق عرض مختلفة مثل مناطق معدل ضربات القلب وحلقات النشاط ومقدار القوة التي تحدث أثناء الركض والارتفاع.

كما سيكون لديك أيضًا خيار يسمح لك بإنشاء تمارين مخصصة كاملة مع فترات العمل والراحة جنبًا إلى جنب مع تنبيهات سوف تصلك عن معدل ضربات القلب والوتيرة والقوة والإيقاع أثناء التمرين وسوف يستخدم التطبيق أيضا مقاييس مختلفة مثل ملامسة الأرض والتذبذب العمودي والخطوة لمراقبة طريقتك في الركض وتسجيل التقدم الذي تُحرزه.


تحسين تطبيق النوم

قامت آبل بتحسين تطبيق النوم مع watchOS 9، ومن خلال مستشعر نبضات القلب والتسارع، يمكن للمستخدم الآن معرفة مقدار الوقت الذي يقضيه في مراحل نوم حركة العين السريعة والنوم الأساسي وحتى النوم العميق وكذلك الوقت الذي قد يستيقظ فيه، بالإضافة إلى ذلك، يوفر لك مخطط مقارنات النوم في تطبيق صحتي المحدث على الآي-فون رؤية مقاييس مثل معدل ضربات القلب ومعدل التنفس وكذلك مدة النوم.


واجهات جديدة

مع watchOS 9 تقدم آبل أربع واجهات جديدة للساعة ويشمل هذا، الواجهة القمرية والتي تضم تقويماً قمرياً صينياً أو هجرياً في الوقت الحقيقي، أيضا هناك واجهة اللعب التفاعلية التي تم إنشاؤها بالتعاون مع الرسام والفنان جوي فولتون والواجهة الفلكية وتوفر خريطة للنجوم والسحب بشكل ثلاثي الأبعاد والواجهة الحضرية أو ميتروبوليتان وهي عبارة عن واجهة كلاسيكية يتغير شكلها ديناميكيا عند تدوير التاج الرقمي كما قامت آبل بتحديث الواجهات الأخرى مع إمكانية تخصيص الصورة واللون في الخلفية بكل سهولة.


تطبيق الأدوية

يساعدك تطبيق الأدوية الجديد على تتبع الأدوية والفيتامينات والمكملات الغذائية التي تتناولها بحذر وبشكل ملائم ويشمل ذلك مقداراً ووقت تناول تلك الأدوية. يمكنك أيضًا استخدام التذكيرات لمتابعة مواعيد الأدوية وسوف تظهر تلك التذكيرات على ساعة آبل الذكية والآي-فون ويمكنك عرض جدول خاص بمواعيد الأدوية وما تم تسجيله خلال اليوم.


الرجفان الأذيني

إذا تم تشخيص المستخدم بالرجفان الأذيني، فيمكنه الآن تمكين ميزة سجل تاريخ الرجفان الأذيني للحصول على نظرة أعمق تتعلق بحالته. كما يمكن للشخص رؤية تقدير لعدد المرات التي يُظهر فيها إيقاع قلبه علامات الرجفان الأذيني وكيف تؤثر العوامل الأخرى مثل التمرين والنوم وأشياء أخرى على هذا المرض، بجانب ذلك، مع نظام watchOS 9 يمكن الوصول إلى سجل مفصل عبر تطبيق صحتي وهناك خيار لتنزيل ملف PDF لتقديمه أو مشاركته مع الطبيب المختص بالحالة. ووفقًا لشركة آبل، سوف تتوفر الميزة فيما بعد في أكثر من 100 دولة.

في النهاية، هذه كانت أفضل 5 ميزات في watchOS 9 والتي سوف تكون متاحة لمستخدمي ساعة آبل الذكية بمجرد تنزيل التحديث، بالطبع، هناك العديد من الميزات الأخرى التي يوفرها التحديث وتشمل تصميم جديد للبوصلة ونمط الطاقة المنخفضة وإمكنية الاتصال بشبكتك الخلوية عندما تكون خارج البلاد، بالإضافة إلى تحديث شريط الأيقونات والإشعارات وتحسين تجربة البودكاست.

من وجهة نظرك، ما هي أفضل ميزة في watchOS 9، أخبرنا في التعليقات

المصدر:

9to5mac

مقالات ذات صلة



رابط المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.