أليانز بمصر تحصد جائزتي أفضل شركة تأمين طبي وأفضل شركة في المسئولية المجتمعية لعام 2023 | أسواق وشركات


تأكيدًا لريادتها في السوق المصرية، حصدت مجموعة شركات أليانز بمصر، مُتمثلة في شركتي «أليانز للتأمين – مصر» و«أليانز لتأمينات الحياة – مصر» التابعتين لـتحالف «سانلام أليانز»، في حصد جائزتي أفضل شركة تأمين طبي، وأفضل شركة تأمين في مجال المسئولية المجتمعية للشركات لعام 2023، وذلك من مجلة «إنترناشيونال فاينانس» العالمية.

ويعكس حصول المجموعة على هاتين الجائزتين، الاستراتيجية الراسخة التي تتبناها والتزامها بتعزيز أعمالها في مصر واتباع نهج واضح يقوم على الاهتمام بالعملاء وتقديم أفضل الخدمات خاصة في مجال التأمين الطبي التي تحظى بثقة العملاء من الشركات والأفراد، فضلا عن حرص المجموعة على الاستثمار في خلق قيمة مضافة للمجتمع وقطاع التأمين بشكل عام.

وقد حصلت الشركة على جائزة أفضل شركة تأمين طبي، تأكيدًا على ريادتها العالمية والمحلية في تقديم أفضل برامج التأمين الطبي الموثوقة وتلبية احتياجات مختلف فئات العملاء من خلال الخبرات المتنوعة والمتوافرة لفريق العمل، حيث تعمل أليانز بمصر باستمرار على تشجيع الابتكار وتقديم كل ما هو جديد من منتجات وخدمات ذكية، وتطوير قدرة وكفاءة فريق العمل الرقمية في كافة المجالات خاصة في مجال الـتأمين الطبي والرعاية الصحية والنفسية، وهو ما يأتي تماشيًا مع رؤية مصر 2030 فيما يخص التحول الرقمي وتطوير قطاع الصحة.

وتسعى الشركة لتحقيق ذلك من خلال توفير شبكات طبية واسعة تضم أفضل مقدمي خدمات الرعاية الصحية في جميع أنحاء البلاد. فعلى سبيل المثال وليس الحصر كانت شركة أليانز في طليعة العلامات التجارية التي بدأت الشراكة مع تطبيق “يداوي” لتوفير تجربة طبية رقمية متكاملة تتيح توصيل فوري لأدوية الأمراض المزمنة بكل سهولة.

وقد انعكست تلك الإنجازات على المؤشرات المالية للشركة فيما يخص قطاع التأمين الطبي، لتحقق أرباحًا تشغيلية بقيمة 153 مليون جنيه، وارتفعت إجمالي الأقساط المكتتبة لأكثر من 1.49 مليار جنيه.

كما التزمت الشركة بدفع مطالبات وصلت لأكثر من 975 مليون جنيه مصري في عام 2023 للتأمين الطبي، حيث وصل عدد العملاء إلى أكثر من 188 ألف عميل مؤمن عليه، مما مكن الشركة من توسيع حجم الأعمال في هذا القطاع بنسبة 34% خلال الثلاث سنوات السابقة.

وفيما يخص جائزة أفضل شركة تأمين في مجال المسئولية المجتمعية، تتبنى شركة أليانز بمصر استراتيجية شاملة تستهدف من خلالها دعم المجتمع وتحقيق التنمية المجتمعية، ودمج العمليات التشغيلية بالاستثمار في المجتمع، بما يمكنها أن تكون مساهمًا فاعلًا في تنفيذ أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030، الأمر الذي يظهر جليًا في دعم الرياضة، والاندماج الاجتماعي، والشباب، والتعليم، والرعاية الصحية والنفسية، وتشجيع الممارسات البيئية، فضلًا عن تعزيز الحلول المبتكرة والتحول الرقمي من خلال الشراكات مع الكيانات الفاعلة.

فيما تحرص أليانز بمصر على الممارسات البيئية السليمة ودعم الجهود العالمية للتصدي للتغيرات المناخية وتحقيق الاستدامة، وذلك من خلال التحول الرقمي والابتكار والاعتماد على أحدث الحلول التكنولوجية في عملياتها التشغيلية، الأمر الذي من شأنه دفع عجلة قطاع التأمين المصري قدمًا.

إلى جانب ذلك تحرص مجموعة شركات أليانز بمصر على تنوع وتوسيع نطاق قنوات البيع الرقمية والغير رقمية، والمشاركة المستمرة في الفعاليات ، وتعزيز الشراكة مع وكلاء التأمين للوصول إلى أكبر قاعدة عملاء في كافة أنحاء الجمهورية، والتطوير المستمر للبنية التحتية التكنولوجية، والحرص على استطلاعات الرأي التي تبين مدى رضا العملاء على الخدمات المقدمة.

وقد انعكست تلك الاستراتيجية على نتائج أعمال الشركة لتحقق أرباحًا تشغيلية (صافي الربح قبل الضرائب) حوالي1.46 مليار جنيه بنسبة نمو بلغت 39% في مجال تأمينات الحياة. فيما بلغت الأرباح التشغيلية (صافي الربح قبل الضرائب) لقطاع تأمين الممتلكات والحوادث حوالي 562 مليون جنيه بنسبة نمو بلغت 53%.

لذا، تمثل الجائزتين تكليلًا لجهود أليانز بمصر وحرصها الدائم على مواصلة تطوير القطاع التأميني فضلًا عن استثمارها في دعم وخدمة المجتمع، بما يساهم في دعم جهود الدولة لتحقيق التنمية المستدامة في إطار رؤية مصر 2030.

ومن الجدير بالذكر أن مجلة «إنترناشيونال فاينانس» تمنح الجوائز استنادًا إلى مجموعة من المعايير الدقيقة لتقييم الشركات وذلك من خلال خبراء متخصصين في مختلف المجالات لتقييم الشركات ومدى توافقها مع المعايير العالمية، بالإضافة إلى أداء الشركات في الأسواق المختلفة، من أجل اختيار الشركات الأكثر تميزًا خلال العام في العديد من القطاعات من بينها الخدمات المالية والخدمات المالية غير المصرفية وغيرها من القطاعات، وذلك على مستوى الأسواق الناشئة في قارة أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط.

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى