أمرابط يقصف جبهة محلل هولندي أراد إهانة السعودية

أمرابط يقصف جبهة محلل هولندي أراد إهانة السعودية

أحبط الدولي المغربي نور الدين أمرابط، متوسط ميدان فريق النصر، محاولة محلل رياضي هولندي، النيل من المملكة العربية السعودية، عبر ترديد بعض المزاعم بشأن حقوق الإنسان، إلا أن نجم فارس نجد أحرج الأخير ودافع بقوة عن حملة التشويه المغلوطة.

وحل أمرابط، ضيفًا على إحدى البرامج في التليفزيون الهولندي، حيث حاول المحلل الرياضي الهولندي يوهان ديركسين، الهجوم على السعودية، بتردد أكاذيب بشأن انتهاك حقوق الإنسان، كما اتهم أمرابط باللعب في بلد تحظر المثلية الجنسية.

وأكمل ديركسين، الذي مارس كرة القدم في الفترة من 1966 حتى 1976، لحساب أندية مغمورة، الانتقادات المسمومة، معقبًا: «أعتقد أن الناس هناك ينفقون الكثير من الأموال في بلد تنتهك حقوق الإنسان».

ورفض أمرابط انتقادات ديركسين العارية تمامًا عن الصحة، مشددًا على أن «حقوق الإنسان مصانة في السعودية، لا أريد التدخل في السياسة؛ لكن ما يمكنني قوله إنني أعيش هناك والسعودية بلد آمن للغاية، وبلد جميل».

وأضاف النجم المغربي: «حقوق المرأة في السعودية محفوظة، وكل ما تردد في هذا الشأن خاطئ تمامًا، نحن نذهب إلى المطاعم هناك ونجد أغلب الزوار من النساء، والمرأة في المملكة تفعل ما تريد بحرية تامة ودون قيود، ماذا تريد أن تعرف أيضًا حول هذا البلد الجميل؟».

وعاد ديركسين ليواصل الهجوم: «هل تعتقد أن دولة تحظر المثلية الجنسية وتفرض عقوبات صارمة ضد المثليين دولة طبيعية؟ أنا أندهش من لاعب كرة القدم، يتلقى عرض من دولة ما دون أن يبحث في جوجل عن منظمة العفو الدولية لمعرفة ما الذي يحدث هناك؟».

وجاء رد أمرابط حاسمًا ليقطع الطريق على المحلل الهولندي، مؤكدًا: «بالتأكيد لم أفعل، حين رأيت العقد لم أفكر سوى أين سأضع توقيعي، أعتقد أن هذا الأمر سطحي للغاية وساذج، وليس لديك الحق للحديث هكذا عن السعودية».

وختم متوسط ميدان النصر السابق: «العديد من الأشخاص من مختلف الجنسيات يعملون في المملكة، ويشعرون بالسعادة هناك؛ حيث يكسبون المال ويساعدون أسرهم، ويمكنهم الذهاب إلى المدارس وممارسة الحياة بأريحية، وفي الأخير أنا أتيت لإلى من أجل الحديث عن كرة القدم».

ودافع أمرابط، الذي انتقل إلى صفوف النصر قادمًا من واتفورد الإنجليزي، خلال صيف 2018، عن ألوان أصفر الرياض في 100 مباراة، وقع خلالها على 17 هدفًا، وقدم 25 تمريرة حاسمة، وتوج مع العالمي بـ3 ألقاب.

Leave A Reply

Your email address will not be published.