أندرويد 15 – جوجل تعيد تصميم لوحة أشرطة تمرير أزرار الصوت بهذا الشكل

نقترب تدريجيًا من الإصدار التجريبي الأول لعامة الجمهور من نظام أندرويد 15. وأثناء انتظارنا، يتم الكشف عن بعض الميزات الجديدة في نظام أندرويد 15 بواسطة المطورين المهتمين بمشاركة جديد الأخبار.

ووفقًا لتقرير مشعل رحمن على منصة X، فقد تعيد شركة جوجل تصميم لوحة مؤشرات أزرار الصوت في نظام أندرويد 15. بطبيعة الحال، يُمكن الوصول إلى لوحة مؤشرات أزرار الصوت عن طريق النقر فوق علامة الثلاث نقاط الأفقية التي تظهر في بنفس مؤشر زر الصوت على الشاشة بمجرد النقر فوق زر رفع أو خفض الصوت الجانبي.

أندرويد 15 - جوجل تعيد تصميم لوحة أشرطة تمرير أزرار الصوت بهذا الشكل

عادةً ما تتكون لوحة مؤشرات الصوت أشرطة تمرير لمستوى الصوت من أجزاء وأقسام مختلفة في الهاتف، بما في ذلك قسم رنين المكالمات أو صوت المكالمات أو الوسائط أو الإعدادات أو الإشعارات والمزيد. تختلف لوحة مؤشرات الصوت من هاتف أندرويد إلى آخر، اعتمادًا على واجهة المستخدم التي يعمل بها والشركة المُصنعة.

في الواقع، بدلاً من النقر فوق زر الثلاث نقاط الأفقية، يمكنك بسهولة الدخول إلى الإعدادات ثم النقر فوق خيار “الصوت والاهتزاز” وهناك ستجد نفس لوحة مؤشرات الصوت المخصصة لجميع أقسام وأجزاء الهاتف.

حسنًا، على الرغم من أن نظام أندرويد 15 لا يزال يمر بمرحلة المعاينة الثانية لدى المطورين، مما يعني أنه من الأفضل أن نتعامل مع مثل هذه الأخبار بقليل من الحذر لأنها من الممكن أن تتبخر في يوم وليلة إذا اتضح لجوجل أن الميزة الجديدة تتسبب في أي مشاكل لنظام التشغيل.

ولكن بالرغم من ذلك، يبدو التصميم الجديد الذي شاركه مشعل رحمن يحتوي على أشرطة تمرير أكثر سُمكًا لجميع عناصر التحكم في الصوت.

على أندرويد 14 كانت أشرطة التمرير رقيقة للغاية ومن السهل التخبط ببعضها البعض خاصة إذا كانت أصابع المستخدم سميكة نسبيًا.

لذلك، أشرطة التمرير الأكثر سُمكًا ستجعل من السهل التحكم في مستويات الصوت المختلفة للهاتف بشكل أفضل. التصميم الجديد يتخذ أيضًا شكل كبسولة الدواء ولكنه أكثر سُمكًا مقارنة بتصميمه على أندرويد 14. وسيكون من السهل رؤية الحد الأقصى المسموح لكل شريط من أشرطة التمرير الخاصة بعناصر الصوت.

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى