أنظمة السلامة في سياره شيري تيجو 8 برو ماكس وسعرها الجديد


بوابة الاخبار – تعتبر سياره شيري تيجو 8 برو ماكس من الإنتاج الجديد الذي يُضاف لشركة شيري، حيث قامت الشركة الصينية بوضع بعض اللمسات الخاصة في تصميم السيارة الخارجي والداخلي، كما جاءت مزودة بعدد 7 مقاعد وبمحرك يتمكن من توليد قوة 254 حصان وبعزم دوران يبلغ 390 نيوتن.متر.

الوصول السريع للمحتوى

نبذة عن شركة شيري

إنها من ضمن الشركات الصينية التي تعمل في قطاع السيارات حيث تأسست خلال عام 1997 ، وتهتم الشركة بسيارات الركاب مثل تصنيف الاس يو في ، ومع مراجعة التاريخ وبالاستناد إلى تحليل الأرقام يتضح أن هذه الشركة كانت في المرتبة العاشرة بقائمة أكبر الشركات الصينية وفقاً لعنصر حجم الإنتاج خلال عام 2012، وتهتم الشركة بجانب البحث العلمي من أجل السعي نحو تطوير سياراتها ولذلك قامت بإنشاء عدة مراكز بحثية، وتتواجد شركة شيري في أكثر من 80 دولة على مستوى العالم.

تعرضت ” شيري ” لبعض الانتقادات التي ترتبط بجانب حقوق الملكية الفكرية، وهذا بالإضافة إلى الذهاب نحو الاسم الخاص بها نفسه فالانتقادات شملت أن الاسم به الانتهاك لحقوق ملكية ” شيفي ” و هي العلامة الخاصة بشركة شفروليه الأمريكية.

سياره شيري تيجو 8 برو ماكس

هناك نسخة أخرى وهي سيارة تيجو 8 حيث تنتمي هذه السلسلة لتصنيف الاس يو في كروس أوفر بالحجم المتوسط، وعند الحديث حول تيجو 8 برو يتبيّن أن شركة شيري أطلقتها لأول مرة خلال عام 2020، وتحرص فئة ليست بالقليلة من الأفراد في أسواق المملكة العربية السعودية على اقتناء سيارات من تصنيف سيارات الاس يو في، ولذلك دعمت الشركة الصينية تواجدها عبر طرح سياره شيري تيجو 8 برو ماكس وجاءت ببصمة من جانبها سواء في داخلية السيارة أو خارجيتها، وفي هذا الإطار يعرض لكم موقع «بوابة الاخبار» المواصفات الخاصة بالسيارة مع سعرها الجديد.

سياره شيري, المربع نت

التصميم الخارجي في سياره شيري تيجو 8 برو ماكس

تأتي مقدمة السيارة بشبك أمامي على الطراز الماسي كما أن المصابيح الأمامية مزودة بتقنية ” LED ” ، على مصفوفة عاكسة بتجاويف متعددة، ومن الأعلى نرى وجود الممرات السقفية بقطعة واحدة من الألومنيوم وهي تستطيع تحمل ما بين 40 – 80 كجم، وترتكز سياره شيري تيجو 8 برو ماكس على عجلات من الألومنيوم بمقاس 18 بوصة.

وتم دمج إشارات الانعطاف في مرآة الرؤية الخارجية مع إمكانية طيها وبوظيفة الاحتفاظ بالذاكرة، فعندما يقوم السائق بإعادة فتح المحرك مرة أخرى تقوم المرآة بالرجوع إلى الوضع المُحتفظ بالذاكرة الخاصة بها، ومن الأمور المُلاحظة في السيارة من الخارج تدفق الرادار الأمامي تدفقاً ديناميكياً بما يعمل على رفع أمن السيارة بتحديد الاتجاه الخاص بالقيادة.

سياره شيري, المربع نت

التصميم الداخلي في سياره شيري تيجو 8 برو ماكس

تسع السيارة إلى 7 مقاعد وهي مقاعد بكسوة جلدية ويتم ضبط مقعد السائق بصورة كهربائية في 6 اتجاهات مختلفة أما مقعد الراكب الأمامي فيقبل أيضاً الضبط كهربائياً ولكن في 4 اتجاهات، ومن المُلاحظ في لوحة القيادة أنها مدمجة ومتناظرة ناحية اليمين واليسار من أجل تسهيل عملية التحكم على قائد سياره شيري تيجو 8 برو ماكس.

وهناك 7 ألوان لتدعيم الإضاءة المحيطية بداخلية السيارة وفيما يرتبط بمكيف الهواء فهو ثنائي المنطقة، كما يساعد المكيف الخلفي المستقل على ضبط درجة الحرارة حسب رغبة الأشخاص مما يؤدي للوصول إلى درجة من الاستمتاع والارتياح وبنظام”  C-PURE” لتنظيف الهواء مع مرشح ” CN95 “، وبالإضافة إلى فتحة السقف وكونها من الأشياء التي زادت من جمالية السيارة فهي بانورامية وتقوم بتغطية مساحة 1.10 متر مربع.

سياره شيري, المربع نت

عناصر أخرى في داخلية سياره شيري تيجو 8 برو ماكس

قامت الشركة الصينية بتوظيف بعض الأمور من أجل تكنولوجيا داخلية السيارة وعلى سبيل المثال يتضح وجود شاشة لعرض النظام الترفيهي وهي بمقاس 24.6 بوصة، مع شاشة أخرى ” LCD ” كمكيف شاشة بمقاس 8 بوصة وذهبت شركة شيري نحو أنها شاشة تقاوم الخدش والغبار والماء.

ومع تناول النظام الصوتي يتبيّن أن السيارة مزودة بعدد 8 مكبرات صوت من شركة سوني الشهيرة والرائدة في عالم الإلكترونيات، كما تدعم سياره شيري تيجو 8 برو ماكس خاصية الأوامر الصوتية وهذه عوامل تستهدف من خلالها رفع مستوى الرفاهية عبر عملية القيادة.

سياره شيري, المربع نت

المحرك ومنظومة الدفع في سياره شيري تيجو 8 برو ماكس

تعتمد السيارة على محرك توربو من نوع ”  TGDI” وهو بسعة 2.0 لتر حيث يستطيع هذا المحرك توليد قوة 254 حصان مع عزم دوران يبلغ 390 نيوتن.متر، كما يتصل المحرك بناقل حركة إلكتروني وفيما يخص نظام الدفع يتبيّن أنه دفع رباعي للسعي نحو مواجهة الطرق الوعرة، أما ما يتعلق بكفاءة استهلاك الوقود فالسيارة بصرفية وقود تبلغ 14.9كم/ لتر.

توفر سياره شيري تيجو 8 برو ماكس منصة” T1X”، وهي منصة هدفها الارتفاع للمقاعد الأمامية والخلفية، وبما يحسن أيضاً من الخلوص الأرضي خلال عملية القيادة.

سياره شيري, المربع نت

عوامل الأمن والسلامة في سيارة سياره شيري تيجو 8 برو ماكس

قامت شركة شيري الصينية بتزويد السيارة بعدد 6 وسائد هوائية من أجل تدعيم جوانب الحماية والأمان خلال التواجد في سياره شيري تيجو 8 برو ماكس، فالوسائد الهوائية تستهدف حماية الأشخاص في حالة التعرض للتصادم فيكون دورها تفادي الإصابة، وإذا كان التصادم بشكل عنيف فيكون دورها السعي نحو تقليل شدة الأثر على أقل تقدير، وهذا بالإضافة إلى أن جسم السيارة يوجد به أكثر من 60% من الفولاذ عالي القوة بالسبائك.

تدعم السيارة التحكم بصورة إلكترونية في فرامل الانتظار مع وجود نظام لمراقبة ضغط الهواء في الإطارات، ويستهدف هذا النظام قياس ضغط الهواء والتعرف على حالة الإطارات وإذا لاحظ وجود أية مشاكل يقوم بتنبيه السائق من أجل حل المشاكل، مع وجود أنظمة ” ADAS ” لتدعيم سلامة الأفراد ومحاولة تفادي حوادث الطريق.

سياره شيري, المربع نت

شراء سياره شيري تيجو 8 برو ماكس في المملكة العربية السعودية

يُمكن شراء السيارة من خلال شركة سنابل الحديثة للسيارات حيث إنها الوكيل الرسمي للشركة الصينية في المملكة العربية السعودية، وفيما يرتبط بسعر سياره شيري تيجو 8 برو ماكس فيبدأ سعرها من 119,200 ريال سعودي بما يشمل ضريبة القيمة المضافة.

تعتبر شركة سنابل الحديثة للسيارات إحدى شركات محمد يوسف ناغي، ويُمكن من خلالها التقديم على حجز قيادة تجريبية حيث تُتيح الشركة للعملاء التقدم بطلبات قيادة سيارات شركة شيري.

المصادر

الموقع الرسمي لشركة شيري في المملكة العربية السعودية



رابط المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.