ابل تتفاوض مع مورديها لتجهيز هاتف iPhone SE 4 بشاشة OLED ذات معايير محددة!

بحسب تقرير صحيفة التقنية الكورية، The Elec، والتي عادةً ما تكون أخبارها على قدر كبير من الدقة، فإن شركة ابل تتفاوض حاليًا مع موردي الشاشات الشركاء، للحصول على شاشة OLED جديدة من أجل هاتف iPhone SE 4 لإطلاقه في وقت مبكر من العام القادم.

يقول التقرير أن كل من شركة سامسونج وشركة BOE الصينية وشركة Tianma قدموا لشركة ابل أسعارهم المقترحة مقابل تصنيع شاشة OLED لهاتف iPhone SE 4. هذا التقرير يؤكد اهتمام شركة ابل باستبدال لوحة LCD التي استخدمتها مع جميع إصدارات iPhone SE السابقة.

ابل تتفاوض مع مورديها لتجهيز هاتف iPhone SE 4 بشاشة OLED ذات معايير محددة!

ووفقًا للتقرير، فإن شركة سامسونج اقترحت على ابل أن تمدها بلوحة OLED مقابل 30$ كحد أدنى لكل شاشة، بينما عرضت شركة BOE على ابل الشاشة مقابل 35$، وشركة Tianma قدمت العرض مقابل 40$.

ومع ذلك، يُقال أن شركة ابل تتفاوض وتساوم من أجل الحصول على الشاشة مقابل 20$ كحد أقصى، ولا تزال المفاوضات مستمرة بين ابل ومورديها دون التوصل لاتفاق نهائي حتى الآن.

يبدو أن موردي الشاشات بدأوا في اقتراح عروضهم منذ أغسطس الماضي، وبحسب التقرير، فإن جميع العروض التي قدمها الشركاء لا تزال أرخص ثمنًا مقابل الرسوم التي اقترحها الموردين على شركة ابل مقابل لوحات OLED المستخدمة في هواتف ايفون 15.

السبب في ذلك هو أن اللوحات التي سيتم اعتمداها في هاتف iPhone SE 4 سوف تستخدم بعض التقنيات التي تم استخدامها بالفعل في الأجيال السابقة من هواتف ايفون، مثل ايفون 13 وايفون 14.

هذا يعني أن شركة ابل لن تستخدم نفس تقنية OLED المستخدمة في شاشات سلسلة ايفون 15، مما يدل على أن الشركة تريد تقليص السعر النهائي للهاتف بأكبر قدر ممكن دون المساومة أو التضحية بجودة الشاشة الفعلية.

شاشات OLED التي اعتمدتها ابل مع هواتف ايفون 13 وايفون 14 كانت أكثر من رائعة، ولكنها لم تتمتع بنفس معدلات السطوع أو نسب التباين أو كثافة البكسل التي تقدمها لوحات OLED في هواتف ايفون 15.

وبما أن شركة سامسونج كانت من بين أكبر الموردين للوحات OLED مع هواتف ايفون 14، فمن المؤكد أنه لا يزال لديها مخزون كافي من هذه اللوحات لاستخدامها مع هاتف iPhone SE 4 دون أن تكون مُضطرة على إجراء أي عمليات بحث أو تطوير من جديد.

وحسبما أفاد Ming Vhi-Kuo، المحلل المعروف لشركة ابل، في عدة تقارير سابقة، فإن هاتف iPhone SE 4 سيأتي بتصميم مماثل لهاتف iPhone 14، مع شاشة قياس 6.1 إنش مُجهزّة بالجزيرة الديناميكية، وقد يتم شحن الجهاز مع بطارية بنفس سعة البطارية الموجودة في ايفون 14.

يُقال أيضًا أن شركة ابل تسعى لتجهيز هاتف iPhone SE 4 بزر الإجراء القابل للتخصيص “Action Button” ومنفذ USB-C لأول مرة.

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى