اتهامات تطال “حالة خاصة”.. هل قلَّد The Good Doctor؟

لوحظ في الآونة الأخيرة تشابه العديد من الأعمال العربية بأعمال أجنبية معروفة، ومن بين هذه الأعمال مسلسل “حالة خاصة” الذي اتهم بتقليد المسلسل الشهير The Good Doctor والمسلسل الكوري Extraordinary Attorney Woo.

تشابه “حالة خاصة” وThe Good Doctor

في التفاصيل، لاحظ رواد مواقع التواصل الاجتماعي التشابه الكبير الذي يجمع شخصية المحامي “نديم أبو السريع”، التي يجسد دوره الممثل المصري طه الدسوقي، وبين شخصية الطبيب “شون مورفي” في مسلسل The Good Doctor، الذي يلعب دوره الممثل البريطاني فريدي هايمور، إذ أن كليهما يقدمان شخصيتين مصابتين بالتوحد.

فضلًا عن ذلك، لوحظ أن الشخصيتين تتشاركان ذات سير الأحداث، فكلاهما يتمتعان بقدرات خارقة تؤهلهما لحل القضايا والحالات الموكلة لهما بطريقة استثنائية لم يسبق لأحد غيرهما التفكير بها.

كما أنها يقعان في حب فتاتين يكّنَّ لهما بمثابة الداعم والمساند، إذ يتفهمن وضعهما الصحي، ويحترمان شخصيتهما كما هي، كما تحاولان توجيههما ونصحهما، خاصة أنه يتم استغلالهما بشكل كبير.

 ردود أفعال المتابعين

وأبدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي استيائهم من الطريقة التي باتت فيها الأعمال المصرية مستنسخة عن أعمال أجنبية، فكتبت إحداهن: “مسلسل حالة خاصة ما هو الا تقليد ل the good doctor و الطبيب المعجزة النسخة المصرية .. بس طبعا افتكاسات المصريين خلوها ف الحقوق بدل الطب عشان الطب مش رقم واحد عندنا كده كده”.

وأضاف آخر: “😅هو مسلسل حالة خاصة دا ميكس بين how to get away with murder و the good doctor ؟”.

وتابع آخر: “هو ليه طه دسوقي في مسلسل حالة خاصة مصمم يتقمص دور فريدي هايمور في the good doctor وكل حلقة بيبقي مستفز اكتر من ال قبلها بجد”.

حالة خاصة

مسلسل حالة خاصة ما هو الا تقليد ل the good doctor و الطبيب المعجزة النسخة المصرية .. بس طبعا افتكاسات المصريين خلوها ف الحقوق بدل الطب عشان الطب مش رقم واحد عندنا كده كده

تشابه بين “حالة خاصة” وExtraordinary Attorney Woo

ولفت الكثيرون إلى أن العمل المصري مقتبس من المسلسل الكوري Extraordinary Attorney Woo، لاسيما أن الأخير يدور حول محامية مصابة بمتلازمة أسبرجر؛ ورغم معدل ذكائها البالغ 164 وحصولها على علامة مرتفعة في جامعة سيول الوطنية، إلَّا أنها تجد صعوبة في التفاعلات الاجتماعية.

فكتب أحدهم معلقًا على الموضوع: “شوف الكورى لو حابب extraordinary attorney woo مشوفتش حالة خاصة لسه بس الكورى كنت بحبه جدا جدا (واخدين نفس الفكرة منه بتاعة محامى متوحد بس هي أصلا محامية إحنا بس حبينا نجدد)”.

حالة خاصة


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى