احتجاجات شركات النقل فى إيطاليا والبرتغال وألمانيا على ارتفاع أسعار الوقود – اليوم السابع




نظمت شركات النقل فى عدة دول أوروبية احتجاجات بسبب ارتفاع أسعار الوقود، الذى ارتفع فى كل مكان، على سبيل المثال فى إيطاليا زاد حوالى 2 يورو.


وأشارت صحيفة “لابانجورديا” الإسبانية، إلى أن قطاع النفط تأثر بشكل واضح ومباشر بالحرب بين روسيا وأوكرانيا، موضحة أن شركات النقل فى إيطاليا والبرتغال وألمانيا خرجت للاحتجاج على ارتفاع أسعار الوقود.


وأشارت الصحيفة، إلى أنه أثناء انتظار اجتماع بين نائبة وزير النقل فى إيطاليا تيريزا بيلانوفا والجمعيات الرئيسية في القطاع، أبطأت مئات شركات النقل حركة المرور على الطريق السريع 131 في سردينيا.


وأعرب سائق شاحنة من سردينيا كان حاضرا في الاحتجاج عن أسفه لأنه “لم يعد بإمكانه الاستمرار في هذه الأسعار”. بالإضافة إلى الديزل، يدفعون أكثر للعبّارة للذهاب إلى شبه الجزيرة.


نفس الأسباب، المتعلقة ببقاء القطاع، أوقفت شركات الطيران البرتغالية في منطقة لشبونة، حيث في البرتغال، ارتفعت أسعار الديزل بأكثر من 14 سنتًا للتر الأسبوع الماضي، وزاد سعر البنزين بنحو ثمانية سنتات.


يقول سائق شاحنة: “لا نتوقع نهاية الاحتجاج، لدينا البداية، وهي اليوم. وستكون النهاية عندما نتلقى ردًا من الحكومة بأن لدينا شروطًا للعمل”.


وفى  ألمانيا، يهدد الوضع وجود القطاع ذاته، وفقًا لديرك إنجلهاردت، المتحدث باسم الجمعية الفيدرالية الألمانية للنقل البري، وتؤدي الزيادات “الشديدة” والمفاجئة في أسعار الوقود إلى تقويض قدرة المشغلين على المقاومة. يدافع عن هذه مشكلة أوروبية، لكنه ينتقد أن “الحكومات الأخرى استجابت بشكل أفضل للأزمة”.



رابط المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.