استطلاع: 52% من الأمريكيين لا يتوقعون ترشح جو بايدن لولاية ثانية – اليوم السابع




توقع أكثر من نصف الأمريكيين (52%) الذى شملهم استطلاع لصحيفة وول ستريت جورنال، أن الرئيس الأمريكى جو بايدن لن يترشح لولاية رئاسية ثانية فى انتخابات عام 2024.


 


ووفقا للتقرير، يعتقد الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع أن عمر الرئيس الأمريكى وتصنيفاته الضعيفة واستجابته للتضخم وارتفاع الأسعار من أبرز النقاط التى قد تكون سببا لعدم ترشحه مرة أخرى.


 


وأظهر الاستطلاع، أن 28 بالمائة يتوقعون فوزه بفترة ولاية ثانية و 19 بالمائة قالوا إنهم غير متأكدين، ومن بين الديموقراطيين، قال 41 فى المائة إنهم يعتقدون أنه سيرشح نفسه فى عام 2024 ، بينما قال 32 فى المائة إنه لن يترشح، و26 فى المائة منهم غير متأكدين.


 


لم يعلن الرئيس الأمريكى رسميًا عن نيته الترشح فى عام 2024 ، عندما يبلغ من العمر 82 عامًا في مراسم أداء اليمين في حال فوزه بولاية ثانية، لكن أشار العديد من المقربين منه أنه سيقرر بعد انتخابات التجديد النصفى لشهر نوفمبر.


 


من جانبه، ألمح الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إلى أنه سيرشح نفسه فى عام 2024 ، لكنه لم يصدر أيضًا إعلانًا رسميًا.


 


ووفقًا للاستطلاع، فإن التوافق الافتراضى بين الرئيسين 45 و 46 سيؤدى إلى تعادل افتراضي – 45 في المائة – على الرغم من أن 40 في المائة يقولون إنهم سيصوتون بالتأكيد لبايدن ، مقارنة بـ 38 في المائة لترامب.


 


على الرغم من هذا أشارت الصحيفة إلى أن الجمهوريين يتمتعون بميزة في الانتخابات النصفية لعام 2022.


 


حصل بايدن على درجات منخفضة لتعامله مع الاقتصاد (59 في المائة) ، والتضخم (63 في المائة) ، وتأمين الحدود (57 في المائة) ، ومكافحة الجريمة (56 في المائة) ، لكنه فيما يتعلق بالتعامل مع روسيا (يوافق 50 في المائة) وتعامله مع الأزمة الأوكرانية (47 في المائة).


 


قال عضو مجلس النواب عن ولاية جورج ديريك جاكسون ، وهو ديمقراطي ، إنه لا يعتقد أن بايدن سيرشح نفسه “لأنك لا تسمع نفس المستوى من الطاقة والحماس” في صوته.


 


وأضاف جاكسون: “لا أعتقد أن الرئيس بايدن سيترشح – ليس فقط بسبب عمره ، لكنه كان يفعل ذلك لفترة طويلة جدًا. يمكنك سماعه في صوته. لا تسمع نفس المستوى من الطاقة والحماس.. نحن نفضل القتال من أجل مرشح نعلم أنه سيكون لديه الحماس والحيوية والقطع السياسية للقتال حقًا من أجل تلك الأشياء الصحيحة. والرئيس بايدن منهك”.



رابط المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.