الأخضر السعودي في مجموعة نارية بتصفيات مونديال 2022

الأخضر السعودي في مجموعة نارية بتصفيات مونديال 2022

قرعة التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، تسفر عن وقوع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم (الأخضر)، في مجموعة نارية إلى جوار نظيره الياباني، من أجل البحث عن تذكرة التأهل إلى المونديال للمرة السادسة في التاريخ.

ووضعت القرعة، التي جرت صباح اليوم الخميس، بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، الأخضر السعودي، بقيادة المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، ضمن فرق المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات اليابان، وأستراليا، والصين، وعمان، وفيتنام.

وشهدت المجموعة الأولى، وجود الرباعي العربي، لبنان، وسوريا، والعراق والإمارات، إلى جانب كوريا الجنوبية، وإيران.

وجرت مراسم القرعة وسط حالة من الترقب بمشاركة ممثلي الاتحادات الوطنية الأعضاء، ومدربي المنتخبات الوطنية، حيث تم توزيع المنتخبات المشاركة في الدور النهائي إلى مجموعتين؛ بحيث يتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، أصحاب المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، في حين يتقابل الثنائي الحاصل على المركز الثالث في الملحق الآسيوي، من أجل تحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

وتم تصنيف المنتخبات المشاركة في الدور النهائي بحسب التصنيف الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، يوم 18 يونيو؛ حيث يضم المستوى الأول منتخبي اليابان وإيران، في حين يضم المستوى الثاني أستراليا وكوريا الجنوبية، ويضم المستوى الثالث السعودية والإمارات، وجاء في المستوى الرابع العراق والصين، أما المستوى الخامس فقد ضم منتخبي عمان وسوريا، وضم المستوى السادس فيتنام ولبنان.

ومن المقرر أن يقام الدور النهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم عبر عشر جولات، وذلك أيام الثاني والسابع من سبتمبر 2021، والسابع و12 أكتوبر 2021، و11 و16 نوفمبر 2021، و27 يناير 2022 وأول فبراير 2022، و24 و29 مارس 2022.

وحجز المنتخب الوطني مقعده في الدور الحاسم، بعدما غرد خارج سرب الصدارة على سلم ترتيب المجموعة الرابعة، بعدما حرك عداد النقاط إلى 20 نقطة، ليعبر إلى المحطة الختامية من مشوار التصفيات باستحقاق كبير، بحثًا عن التأهل السادس إلى نهائيات كأس العالم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.