الإعصار شاهين يتحول لعاصفة مدارية صوب شمال عُمان والإمارات

#الإعصار_شاهين يتحول لعاصفة مدارية صوب شمال #عُمان و #الإمارات

ضرب #سلطنة_عُمان ووفاة 3 أشخاص.. والمنطقة الشرقية من الإمارات تشهد استقرار الأجواء وانخفاض ارتفاع الأمواج

أفاد مراسل “العربية” في عُمان، ليل الأحد، بتحول الإعصار شاهين إلى عاصفة مدارية عند وصوله لليابسة. وأضاف المراسل أن محافظتي شمال وجنوب الباطنة شهدتا رياحا قوية وأمطارا صاحبت العاصفة المدارية، ما أدى لحدوث أضرار مادية في الممتلكات، قبل أن يخف مستوى هطول الأمطار في المحافظات القريبة من مسقط.

هذا وتتجه العاصفة إلى محافظة مسندم شمال سلطنة عمان، وإلى المناطق الشمالية من الإمارات.

من جانبه، أشار موفد “العربية” إلى المنطقة الشرقية من الإمارات إلى استقرار الأجواء وانخفاض ارتفاع الأمواج، وقال إن فرق الطوارئ والأزمات في حالة تأهب لأي تطورات.

وضرب الإعصار السلطنة برياح عاتية وأمطار غزيرة تسببت في مقتل 3 أشخاص، بينهم طفل.

من آثار شاهين في مسقط
من آثار شاهين في مسقط
من آثار شاهين في مسقط
من آثار شاهين في مسقط
من آثار شاهين في مسقط
من آثار شاهين في مسقط

دخول عين الإعصار شاهين إلى اليابسة في عُمان

ومساء الأحد، وصل إعصار شاهين المداري إلى نطاق اليابسة في شمال سلطنة عُمان، حسب ما أفادت وكالة الأنباء العُمانية الرسمية.

وبحسب تغريدة للوكالة في “تويتر”، دخل “عين الإعصار المداري حاليًا بين ولايتي المصنعة والسويق مصحوبة بأمطار غزيرة جدًا ورياح شديدة سرعتها على جدار الإعصار ما بين 120 و150 كيلومترًا في الساعة”.

وأوضحت هيئة الأرصاد العُمانية أن هناك تأثيرات مباشرة بأمطار غزيرة ورياح شديدة السرعة على أغلب ولايات محافظتي شمال وجنوب الباطنة.

أخر مستجدات الحالة المدارية #شاهين:
الأن دخول مركز الاعصار المداري #شاهين بين ولايتي المصنعه والسويق وإنخفاض تصنيفه الى عاصفة مدارية بسرعة رياح حول المركز 55 – 63 عقدة / 102 – 116 كم. وتأثيرات مباشرة بأمطار غزيرة ورياح شديدة السرعة على أغلب ولايات محافظتي شمال وجنوب الباطنة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.