الإمارات: أبوظبي تلغي الحجر الصحي للمسافرين المطعمين

#الإمارات: #أبوظبي تلغي #الحجر_الصحي للمسافرين المطعمين

بدأت إمارة أبو ظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأحد، في استقبال الوافدين من جميع البلدان، دون إجبارهم على المكوث في حجر صحي لعدة أيام، بسبب جائحة فيروس كورونا.

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية، فإن لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي، أعلنت عن تحديث إجراءات السفر الخاصة بالمواطنين والمقيمين والزوار القادمين من خارج الدولة، على أن يبدأ العمل بها من يوم الأحد 5 سبتمبر 2021.

وتشمل هذه الإجراءات الجديدة، إلغاء الحجر الصحي لجميع الأفراد الوافدين الحاصلين على لقاح كورونا، بينما غير المطعمين فيلتزمون بالحجر الصحي لمدة 10 أيام.

ومن الشرط أيضا، إلزام كافة المسافرين سواء كانوا مطعّمين باللقاح أو غير مطعّمين، بإبراز نتيجة سلبية لفحص “مسحة الأنف PCR” تم إجراؤه قبل قبل موعد الرحلة بـ48 ساعة.

وبعد الوصول إلى إمارة أبو ظبي، سيتعين على المسافرين المطعّمين القادمين من دول في القائمة الخضراء، إجراء فحص مسحة الأنف “PCR” جديد عند الوصول وآخر في اليوم السادس، بينما يتعين على السياح المطعّمين القادمين من الوجهات الأخرى إجراء مسحة “PCR” عند الوصول، وأيضا في اليوم الرابع والثامن، في حال البقاء في الإمارة دون الحاجة إلى الحجر الصحي.

وفيما يتعلق بالمسافرين غير الحاصلين على لقاح كورونا، فإنهم مقسمين إلى قادمين من دول في القائمة الخضراء، وغيره، فالقادمين من دول القائمة الخضراء سيتعين عليهم إجراء فحص مسحة الأنف “PCR” عند الوصول دون الحاجة للحجر الصحي، وإجراء فحص إضافي في اليوم السادس وفي اليوم التاسع.

أما بخصوص القادمين من دول ليست في القائمة الخضراء، وهم غير مطعمين، فيتعين عليهم إجراء فحص مسحة الأنف “PCR” عند الوصول والحجر الصحي لمدة 10 أيام، مع إجراء فحص آخر في اليوم التاسع.

Leave A Reply

Your email address will not be published.