الإمارات وتركمانستان تبحثان تعزيز التعاون | بوابة الاخبار



استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، كل على حدة، أمس، سيردار بيردي محمدوف رئيس جمهورية تركمانستان وبحثا معه علاقات الصداقة الوثيقة التي تجمع البلدين ومختلف جوانب التعاون والعمل المشترك والفرص الواعدة لتنميته والارتقاء به إلى آفاق أشمل تخدم المصالح المشتركة.

وخلال استقبال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد سيردار، رحب سموه، خلال جلسة المحادثات التي عقدها الجانبان في قصر الوطن في أبوظبي، بضيف البلاد في أول زيارة له إلى الدولة منذ انتخابه رئيساً لتركمانستان.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، إن علاقات التعاون بين البلدين راسخة ونسعى خلال الفترة المقبلة إلى تعزيزها وتطويرها في مختلف القطاعات، فيما كتب تغريدة على «تويتر» قال فيها: «سعدت بلقاء سيردار محمدوف رئيس تركمانستان وإعلان عدد من مذكرات التعاون بين البلدين.. نسعى إلى إقامة شراكات وثيقة في القطاعات الحيوية بما يخدم المصالح المشتركة».

كما استقبل صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بقصر الإمارات في أبوظبي، سيردار بردي، وبحثا علاقات البلدين، وسبل تعزيز التعاون بين الإمارات وتركمانستان في مختلف المجالات.

وقال سموه على «تويتر»: «علاقاتنا مع دول آسيا الوسطى في تطور مستمر، واستثماراتنا معهم متزايدة، وخطوطنا الجوية تربطنا معهم تجارياً واقتصادياً وسياحياً.. ونتطلع لتعاون حكومي أكبر وأوسع».

من جهته تمنى رئيس تركمانستان لدولة الإمارات دوام التقدم والازدهار ولعلاقات البلدين مزيداً من التنمية والارتقاء بها إلى آفاق أوسع من التعاون البنّاء الذي يعزز مصالحهما المتبادلة.



رابط المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.