الثقافة السعودية تعلن إطلاق المرحلة الثالثة من خدمات منصة “أبدع” للتراخيص الثقافية


أعلنت وزارة الثقافة، عبر حسابها الرسمي على منصة “تويتر”، اليوم، عن إطلاق المرحلة الثالثة من تراخيص المنصة الإلكترونية الموحدة للتراخيص والتصاريح الثقافية “أبدع”، وذلك بالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

تعزيز نشاط التدريب الثقافي

وتضمنت المرحلة الثالثة تراخيص المعاهد التدريبية، ومعاهد التدريب العالي؛ والتي تهدف إلى دعم وتعزيز نشاط التدريب الثقافي، وتوفير تجربة متكاملة للمستثمر في نشاط التدريب الثقافي.

الحصول على التراخيص

ودعت الوزارة المستثمرين في قطاع التدريب الثقافي الذين لم يحصلوا على ترخيص لمزاولة أنشطتهم، بأن يتقدموا للحصول على رخصة منشأة تدريبية، والموافقة والتفعيل لبرامجهم في المجالات المتنوعة في الثقافة والفنون، وذلك عبر الموقع الإلكتروني لمنصة “أبدع” من خلال الرابط، ومن ثم القيام باتباع الخطوات اللازمة وتقديم المستندات المطلوبة، ونوهت وزارة الثقافة على ضرورة إصدار الترخيص المتعلق بالنشاط الذي ترغب القيام به لضمان الاستفادة من الخدمات المقدمة من قبل منصة “أبدع”.

وبينت وزارة الثقافة، أنه يمكن للمستثمرين في القطاع الثقافي الذين سبق وأن حصلوا على رخصة منشأة تدريبية عن طريق المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، التقدم بتسكين رخصة المنشأة التدريبية في المنصة.

منصة أبدع

وفي وقت سابق، كانت الوزارة قد أطلقت منصة “أبدع” الخاصة بإصدار تصاريح وتراخيص مزاولة الأنشطة الثقافية والفنية للأفراد والمنشآت في شهر مارس 2021م، ضمن مبادرات برنامج جودة الحياة “أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030″، وتحت إشراف الوزارة، وتشغلها وتطورها شركة “ثقة”؛ لتُمكن الحاصلين عليها من ممارسة الأنشطة المتعلقة بالتدريب الثقافي، ومزاولة الأنشطة الثقافية والفنية.

خدمات منصة أبدع

كما أصدرت منصة “أبدع” خدمتي رخصة صالات عرض الفنون البصرية “الجاليريهات”، مقدمة من هيئة الفنون البصرية، ورخصة تقديم خدمات المكتبات مقدمة من هيئة المكتبات، تفاصيل الخدمات جاءت كما يلي:

– رخصة “صالات عرض الفنون البصرية – الجاليريهات”: تحتضن تلك الرخصة سلسلة من الخدمات أبرزها خدمة تشغيل صالة عرض الفنون البصرية، وإقامة معارض الفنون البصرية، وخدمة المشاركة في المعارض وجميع الأنشطة المتعلقة بالفنون البصرية، كما تتيح خدمات مثل ورش العمل والمناقشات الفنية.

– رخصة تقديم خدمات المكتبات: تشتمل على سلسلة من الخدمات منها إعارة الكتب، الاطلاع والقراءة، خدمة رسوم مقعد القراءة وخدمة الوصول للمعلومات، وخدمة برامج وفعاليات ثقافية في قطاع المكتبات مثل الحكواتي ومناقشة الكتب.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر





رابط المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.