الجامعة العربية تشيد بدور الأونروا فى دعم صمود الفلسطينيين لمواصلة العملية التعليمية – بوابة الاخبار




أعرب الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، السفير سعيد أبو على، عن دعم جامعة الدول العربية، وأمينها العام أحمد أبو الغيط، لصمود الشعب الفلسطيني، مشيدا بالدور الذى تلعبه الأونروا في دعم هذا الصمود في مواجهة الإحتلال الإسرائيلي، على مواصلة العملية التعليمية والابتكار واستخدام أساليب جديدة لضمان استمرارها بكفاءة وفاعلية.


 


وأضاف أبو علي، في كلمته التي ألقاها نيابة عنه دكتور حيدر الجبورى، أمام الاجتماع المشترك بين مسؤولي التعليم بالأونروا ومجلس الشؤون التربوية، أن اجتماع اليوم في ظل تصاعد الهجمة الشرسة من سلطات الاحتلال الإسرائيلي على أبناء الشعب الفلسطيني حيث يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قتل المدنيين الفلسطينيين بدم بارد في الضفة الغربية المحتلة من خلال الاعدامات الميدانية والاقتحامات للمدن الفلسطينية وإطلاق العنان لعصابات المستوطنين ودعمهم من سلطات الاحتلال الإسرائيلي لتهديد حياة وممتلكات الفلسطينيين وتدنيس مقدساتهم الإسلامية والمسيحية.


 


ودعا المجتمع الدولي بدوله ومؤسساته الاممية نحو القيام بمسؤوليته الجماعية لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني وكبح جماح سلطات الاحتلال الإسرائيلي ومحاسبتها على ما ترتكبه من جرائم بحق الشعب الفلسطيني.


 


وأشار إلى استمرار وتواصل الأزمة المالية التي تواجه الاونروا على مدار السنوات الماضية والتي أدت إلى التأثير بشكل مباشر على الخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين، والعاملين بالأونروا، وهو ما ينعكس على قدرتها على الوفاء بالتزاماتها.


 


وأكد على على ضرورة أن تعكس الميزانية القادمة للأونروا المتطلبات المتزايدة للاجئين الفلسطينيين والمتوافقة مع الزيادة السكانية الطبيعية وذلك في ظل ارتفاع أسعار السلع الأساسية نتيجة للحرب الروسية الأوكرانية.


 


وشدد على دعم الجامعة العربية للأونروا كعنوان للالتزام الدولي تجاه قضية اللاجئين الفلسطينيين وحتى الوصول إلى حل عادل وفقاً لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، مؤكدا على حرصها على تفعيل وتطوير قنوات العمل المشترك والتنسيق بين جامعة الدول العربية والاونروا.


 


 



رابط المصدر

اترك رد