الجيش الإسرائيلي يعلن إحباط تهريب أسلحة ومخدرات من لبنان

#الجيش_الإسرائيلي يعلن إحباط #تهريب_أسلحة_ومخدرات من لبنان

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إحباط محاولة تهريب مخدرات وسلاح، على الحدود مع لبنان، بعد أن رصدت مساء أمس عددا من المشتبه فيهم بمنطقة مطلة.

وقال في منشور على تويتر: “تمكنت (القوات الإسرائيلية) من العثور على مسدسيْن و-21 علبة محملة بنحو 9 كلم من المخدرات بقيمة تقدر بنحو 350 ألف شيقل”.

وأضاف: ” التحقيق بطبيعة الجهات التي تقف وراء تهريب المخدرات والسلاح وإذا تمت بمساعدة حزب الله”.

كانت إسرائيل أعلنت في 10 يوليو الماضي، إحباط محاولة تهريب أسلحة على الحدود مع لبنان وضبط 43 قطعة سلاح.

وفي 4 يوليو الفائت، قال بيان للجيش الإسرائيلي إن حزب الله متورط في عملية تهريب الأسلحة والمخدرات إلى إسرائيل عبر الحدود اللبنانية.

وذكر البيان أن (خ.ح) المسؤول في حزب الله متورط في عمليات تهريب أسلحة ومخدرات إلى إسرائيل عبر الحدود اللبنانية، أحبطت الشهر الماضي.

وأشار  أدرعي، حينها، في البيان إلى أن المتهم تولى “قيادة وحدات خاصة في الحزب، ويعتبر أحد القياديين المهمين في إدارة أذرع الإرهاب. ويشرف اليوم على عمليات تهريب مخدرات وأسلحة عبر الحدود اللبنانية”.

وتابع  أن “عملية التهريب أحبطت على يد قوات جيش الدفاع وشرطة إسرائيل في 2 يونيو 2021، حيث تم ضبط 15 مسدسا و36 كيلوغراما من الحشيش وعشرات مخازن رصاص تقدر قيمتها بنحو 2 مليون شيقل (615 ألف دولار تقريبا)”.

وأوضح أدرعي أن “عمليات تهريب الأسلحة من لبنان تستخدم لأهداف إرهابية داخل إسرائيل”، مشيرا إلى أن هذا “نوع جديد من الجهاد يمارسه حزب الله وهو جهاد المخدرات”، وتساءل عن كيفية وصول مسؤول رفيع المستوى في حزب الله إلى أن يكون تاجر مخدرات، على حد وصفه.

Leave A Reply

Your email address will not be published.