الجيل القادم من سيارات فولكس فاجن الكهربائية سيصل …

لقد اتخذت فولكس فاجن قرارها، ستصل السيارات الكهربائية المعتمدة على منصة SSP الجديدة أخيرًا في عام 2028. أي أنها متأخرة ببضع سنوات عن الجدول الزمني المعلن عنه قبل بضع سنوات، ولكنها تتماشى مع الخطط الأصلية.

ذلك وفقًا للرئيس التنفيذي للعلامة التجارية، توماس شيفر، الذي أوضح في حدث تم تنظيمه للاحتفال بالذكرى الخمسين لجولف أن الجيل القادم من السيارات التي تعمل بالبطارية للمجموعة سيكون جاهزًا في غضون أربع سنوات، وليس كما تم الإعلان عنه في عام 2021، 2026.

وكانت هناك عدة أسباب وراء اتخاذ الإدارة هذا القرار. من ناحية، الصعوبات في تطوير ما سيصبح منصة برمجية، ومن ناحية أخرى، الوضع الحالي الذي يشهد تباطؤًا في نمو السيارات الكهربائية في جميع أنحاء العالم والذي يدفع العديد من الشركات المصنعة إلى وضع المكابح السباق نحو التحول البيئي.

سيارة الدفع الرباعي كنموذج أول

وبالعودة إلى فولكس فاجن، سيكون SSP بمثابة منصة تحل محل كل من MEB وEPP الحاليين، مع الاستمرار في موضوع الانبعاثات الصفرية، ولكن أيضًا زوج من المنصات القادرة على اعتماد محركات الاحتراق الداخلي.

كما أكد توماس شيفر أن النموذج الكهربائي الأول للجيل القادم سيكون سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم وليس سيارة صالون أنيقة للغاية. سيتم تصنيع هذه السيارة في المصنع الألماني في تسفيكاو، وستتبعها عائلة كاملة من الطرازات الجديدة، بما في ذلك الجيل القادم من جولف، والذي سيكون كهربائيًا أيضًا ومبنيًا على SSP في مصنع فولفسبورج، في ألمانيا أيضًا.

تصميم جديد مع مشروع ترينيتي

ستكون السيارة الأولى المعتمدة على SSP نتيجة لما يُعرف منذ فترة طويلة بمشروع Trinity. إن التحول من سيارات الصالون إلى سيارات الدفع الرباعي هو نتيجة لحقيقة أنه مع وصول أوليفر بلوم على رأس المجموعة، كان هناك رغبة في تغيير حاسم في الاتجاه في فولفسبورج، بما في ذلك فيما يتعلق بالتصميم.

وتباع السيارات الكهربائية الحالية في عائلة ID، وعلى رأسها ID.3 وID.4، بشكل أقل من المتوقع، وتعتقد الشركة أنه من الضروري العمل على نماذج تتكيف بشكل أفضل مع متطلبات السوق. كما يتم تحديد نمط جديد للسيارات الكهربائية في المستقبل. أسلوب، بحسب الإدارة، “أكثر تميزًا وتميزًا”.

من الصعب أن نقول ما يعنيه هذا حتى الآن، على الرغم من أن ID.2all، المفهوم الذي يتوقع السيارة الكهربائية التالية منخفضة التكلفة من فولكس فاجن، قد تلقى ردود فعل إيجابية في كل مكان، على وجه التحديد بسبب مظهره القديم قليلاً الذي يجعله أقرب إلى بعض أيقونات العالم. الماضي مثل الجولف والبولو.

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى