الرئيس الإعلامى لشركة أمازون جيف بلاكبيرن يعلن عن تقاعده فى بداية 2023 – بوابة الاخبار



قال عملاق التجارة الإلكترونية جيف بلاكبيرن، الرئيس التنفيذي لوسائل الإعلام في أمازون، إنه يعتزم التقاعد في بداية عام 2023.


 


وقالت الشركة إن وسائل الإعلام والأعمال الترفيهية، بقيادة بلاكبيرن منذ مايو من العام الماضي، سيشرف عليها اثنان من المديرين التنفيذيين الحاليين، مايك هوبكنز وستيف بوم، اللذين سيقدمان تقاريرهما مباشرة إلى الرئيس التنفيذي آندي جاسي.


 


وتشمل الأعمال التجارية Prime Video و Amazon Studios و Music و Audible و Games و Twitch.


 


وانضم بلاكبيرن، الذي شغل أيضًا منصب نائب الرئيس الأول في أمازون، إلى أمازون في عام 1998، وغادر أمازون لفترة وجيزة في فبراير 2021، قبل أن يعود مرة أخرى في مايو 2021، وفقاً لموقع gadgets360.


 


وقال بلاكبيرن: “قررت أن أقضي 2023 بشكل مختلف، مع إعطاء المزيد من الوقت للعائلة، وأشعر بقوة أن هذا هو القرار الصحيح بالنسبة لي”.


 


قالت أمازون إنه على مدار العام ونصف العام الماضيين، كانت بلاكبيرن شخصية رئيسية وراء نجاح عروض مثل Rings of Power وكذلك الاستحواذ على استوديو الأفلام MGM هذا العام.


 


وشهدت أمازون عمليات تسريح جماعي للعمال في نوفمبر من هذا العام، والتي يُزعم الآن أنها ستمتد إلى العام المقبل، كما ذكر الرئيس التنفيذي آندي جاسي، حيث قامت الشركة بإبلاغ العاملين في أقسام الأجهزة والكتب لديها بحالات التسريح.


 


وأخطرت أمازون بالفعل أنها ستسرح حوالي 260 عاملاً في الشركات في مختلف المرافق في الولاية، أما بالنسبة لأولئك الذين يتم تسريحهم، تقدم أمازون حزم تعويضات، إنها واحدة من بين العديد من شركات التكنولوجيا التي تشهد عمليات تسريح جماعي للعمال هذا العام.


 


أعلنت Meta و Twitter أيضًا عن تخفيض الوظائف في نوفمبر، مما أدى إلى تسريح الآلاف من الموظفين.


 


 



رابط المصدر

اترك رد