#السعودية : تأهب في المناطق.. جدة تستعد للأمطار بـ 3000 عامل و2700 معدة

تأهب في المناطق.. جدة تستعد للأمطار بـ 3000 عامل و2700 معدة

رفعت أمانة محافظة جدة جاهزيتها استعداداً للأمطار بتكثيف الجهود الميدانية ونشر فرق العمل والمعدات المشاركة في الخطة الموسمية وتوزيعها على 21 مركز إسناد ونقطة ارتكاز بنطاق 19 بلدية فرعية، للتعامل مع الآثار التي قد تنجم عن الأمطار حال هطولهاوأشارت الأمانة إلى أنه تم تخصيص نحو 3 آلاف عامل على فترتين صباحية ومسائية، وأكثر من 2700 معدة وآلية موزعة على مراكز الإسناد ونقاط الارتكاز بنطاق البلديات الفرعية للتعامل مع آثار الأمطار وإزالة تجمعات المياه من الطرق والشوارع، لا سيما المواقع الحرجة منها. وفي الطائف نبهت الهيئة العامة للأرصاد عن سحب رعدية ممطرة على عدد من محافظات الطائف، والعاصمة المقدسة والكامل، وأضم، وميسان، والجموم. مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وشبه انعدام في الرؤية، ويستمر التنبيه إلى الساعة الـ 11 مساء. ودعت مديرية الدفاع المدني بالمنطقة جميع المواطنين والمقيمين إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر واتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني في مثل هذه الحالات، والابتعاد عن مجاري السيول والأودية.

ونبهت الأرصاد عن أمطار رعدية على منطقة الباحة أمس مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية.

ويشمل التنبيه الذي استمر إلى الساعة الـ 8 مساءً، مدينة الباحة، ومحافظة الحجرة، والعقيق، والقرى، والمخواة، والمندق، وبلجرشي، وبني حسن، وغامد الزناد، وقلوة، والأجزاء المجاورة لها.

كما أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أمس تنبيهاً عن هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة عسير، تصحب بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍ في مدى الرؤية.

ويشمل التنبيه مدينة أبها وضواحيها، ومحافظات البرك والمجاردة والنماص وبارق وبلقرن وتنومة وخميس مشيط ورجال المع وطريب وظهران الجنوب ومحايل، وتستمر الحالة الجوية حتى الساعة الـ 9 مساءً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.