السوداني: العراق يريد علاقات متوازنة مع جيرانه


زار الكويت وعقد محادثات مع ولي العهد ورئيس الوزراء

أدى رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أول زيارة إلى الكويت منذ توليه منصبه الجديد في العراق، وأجرى محادثات مع رئيس الوزراء الكويتي الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، والتقى ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الصباح.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية إن مباحثات الشيخ أحمد نواف والسوداني جرت في «أجواء ودية»، وتمّ خلالها «بحث العلاقات بين البلدين، وسبل تعزيزها في شتى المجالات». واستعرض الجانبان آخر التطورات الإقليمية والدولية مؤكدين أهمية مواصلة التشاور والتنسيق في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما التقى السوداني، ولي العهد الكويتي. وقالت وكالة الأنباء العراقية إن اللقاء ركّز على «السعي لحل العديد من الملفات وفق ما يدعم المصالح المشتركة». وأضافت أن ولي العهد الكويتي أكد «حرص الكويت على دعم استقرار العراق وازدهاره». وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي في بيان أن السوداني أكد «حرص العراق على بناء علاقات متوازنة مع جيرانه، تُبنى على الاحترام المتبادل وحفظ سيادة البلدين».

من جانبه، رحب ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الصباح بزيارة السوداني، مؤكداً «متانة العلاقات المتميزة» بين البلدين وشعبيهما. وأكد «حرص الكويت على دعم استقرار العراق وازدهاره».
… المزيد






رابط المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.