الشحات غتوري: 14 ألفا و400 شخص سجلوا على منصة استيراد السيارات المعفاة من الجمارك


قال الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، إن 14 ألفًا و400 شخص أنشأوا حسابات وسجلوا على منصة تسجيل بيانات استيراد السيارات المعفاة من الجمارك؛ استعدادًا لاستكمال الإجراءات الخاصة بهم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أن 899 شخصًا انتهوا من إجراء أوامر الدفع، بقيمة إجمالية 14.5 مليون دولار، قائلًا إن التحويلات التي وصلت بالفعل 604 آلاف و200 دولار.

وأشار إلى أن «المنظومة تحدد الوديعة حسب العلامة التجارية للسيارة، وهل هي مستعملة أم جديدة، وما إذا كانت تعمل بالكهرباء أم بالوقود الأحفوري»، لافتًا إلى أن تطبيق اتفاقية من عدمه على السيارة، أحد العوامل المؤثرة.

وذكر رئيس مصلحة الجمارك، أن «الشخص يجري أمر الدفع لتحويل المبلغ على الحساب الموجود في مصر، بعد إنشاء حساب على المنصة»، مشددًا على أهمية أن يكون المسجل مستوفيًا للشروط بالكامل.

وأوضح أن الشروط تتضمن أن يكون المتقدم مصريًا مقيمًا، وله إقامة قانونية سارية، وحساب في الخارج له أو لأحد أفراد الأسرة، وألا يقل عمره عن 16 عامًا، وحسابه مفتوح قبل التحويل بـ3 أشهر، والمبلغ موجود في الحساب قبل التحويل بـ3 أشهر.





رابط المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.