الفاصوليا أفضل غذاء صحى لإنقاص الوزن ومحاربة الالتهابات – اليوم السابع



كثيرًا ما نسمع عن الأطعمة غير الصحية التي يجب تجنبها، مثل الوجبات السريعة والسلع المصنعة والمشروبات الغازية، ولكن ماذا عن بعض الأطعمة الصحية التي يجب تضمينها في نظامك الغذائي بشكل يومي؟ على سبيل المثال الفاصوليا، إنها عنصر غذائي أساسي في العديد من مناطق العالم الأكثر صحة ويتم استهلاكها بشكل يومي من قبل الأشخاص الأكثر صحة ، لقد وُجِد أنها تساعد الأشخاص على إدارة أوزانهم ، ومحاربة الالتهابات ، وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض معينة، وفقا لما نشره موقع ” eatthis“.


لماذا يجب أن تأكل الفاصوليا؟


الفاصوليا غنية بالبروتين ومضادات الأكسدة والألياف وحمض الفوليك، وجد تقرير حديث نُشر في Nutrients أن اتباع نظام غذائي نباتي يتضمن الفاصوليا بشكل منتظم يمكن أن يساعد في صحة القلب والأوعية الدموية، ويقلل الالتهاب، ويساعد في إدارة وزن الجسم، ويساعد على تحسين ميكروبيوم الأمعاء.


وفقًا لتقرير آخر صادر عن جمعية السكري الأمريكية، فإن تضمين المزيد من الفاصوليا في نظامك الغذائي ، بالإضافة إلى الكثير من الفواكه والخضروات، يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم.


الآثار الجانبية المحتملة لتناول الفاصوليا:


لا توجد مخاطر حقيقية من تناول الفاصوليا، ولكن هناك بعض الآثار الجانبية المحتملة التي قد ترغب في أن تكون على دراية بها،  أولاً، سترغب في توخي الحذر عند اختيار الفاصوليا المعلبة بدلاً من المجففة لأن الفاصوليا المعلبة غالبًا ما تحتوي على صوديوم إضافي، بدلًا من ذلك، جرب نقع الفاصوليا المجففة في الماء ثم طهيها.


من المعروف أيضًا أن الفاصوليا تسبب الغازات الخفيفة والانتفاخ لدى بعض الأشخاص، مما قد يكون مزعجًا للغاية، يوصي الخبراء بالتخفيف من استهلاكك للفاصوليا إذا لم تكن معتادًا على تناولها ودمجها ببطء في نظامك الغذائي.


الفاصوليا مفيدة للقلب:


الفاصوليا هي واحدة من أكثر الأطعمة الصحية التي يمكنك تناولها لقلبك، وإدارة الوزن ، وميكروبيوم الأمعاء، وصحتك العامة، إذا لم تكن معتادًا على تناولها، فابدأ ببطء في دمجها في نظامك الغذائي لمنح أمعائك بعض الوقت للتكيف.


 




رابط المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.