الفالح: السعودية تتطلع لإنتاج 500 ألف سيارة كهربائية سنوياً


قال لـ«الشرق الأوسط» إنَّ الاستثمارات الأجنبية باتت 3% من الناتج المحلي

كشف وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح عن أنَّ المملكة تسعى لإنتاج 500 ألف سيارة كهربائية سنويا بحلول 2030، مشيراً إلى إعلان مرتقب في النصف الأول من العام الحالي عن مشروع شراكة جديد بين السعودية وشركة عالمية لإنتاج السيارات الكهربائية.

وقال الفالح في حوار مع «الشرق الأوسط»، على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، إنَّ جهود تنويع الاقتصاد متواصلة على قدم وساق، مؤكدا أنَّ الاستثمارات الأجنبية المباشرة أصبحت تشكّل قرابة 3 في المائة بالناتج المحلي الإجمالي في السعودية، ومتوقعاً أن تصل إلى 5.7 في المائة بحلول 2030.

واستعرض الفالح عوامل عدة ستجعل من السعودية وجهة لسلاسل الإمداد العالمية، تشمل قوة قطاعها المصرفي، والاستقرار السياسي والاقتصادي، والحوافز التمويلية، والموارد البشرية، والطاقة والاستدامة.

وبينما يحذّر صندوق النقد الدولي من تباطؤ في الاقتصاد العالمي، تحقق السعودية مستويات نمو مرتفعة، وتواصل استقطاب الاستثمارات. ورأى الفالح أنَّ ثباتَ السياسات في المملكة واستقرار البيئة التنظيمية والاقتصادية والتشريعية والتصنيف الائتماني والعملة السعودية، بالإضافة إلى وجود سيولة وتمويل عوامل تعزز الارتياح للاستثمار في السعودية.
… المزيد






رابط المصدر

اترك رد