الفنانون والإعلاميون ينعون مفيد فوزي…حزن على رحيل عميد الحوار التليفزيوني | خبر



بعد رحلة طويلة ومسيرة حافلة بالعطاء الإعلامي، رحل عن عالمنا صباح اليوم الإعلامي الكبير مفيد فوزي، تاركا مجموعة كبيرة من التجارب الإعلامية المميزة والرائدة.

وحرص عدد كبير من الإعلاميين والفنانين على نعي الإعلامي الراحل، من خلال كلمات عبرت عن تأثرهم بمدرسته الإعلامية، سواء من عاصروه أو تتلمذوا على يديه أو شاهدوا برامجه وحوارته ذات المذاق الخاص.

نرشح لك: أبرزهم ميرفت أمين ومحمود سعد.. مشاهير الفن والإعلام في جنازة مفيد فوزي

نشرت الإعلامية لميس الحديدي عبر حسابها في موقع تويتر صورة مفيد فوزي، وكتبت: “رحل أستاذي، أستاذ الحوار ، أول من علمنى فن السؤال ، فن التنقيب و البحث في أعماق الضيف. صاحب القلم حتى و هو علي الشاشه ، حاور الكبار و الصغار ، فكان ارشيفه هو جزء من تاريخ هذا البلد . رحل أستاذي و برحيله تطوى صفحه جيل بأكمله ..فلم يعد هناك من يحكى الحكايه ..و يسأل.”

ونعى الفنان نبيل الحلفاوي الإعلامي الراحل، وكتب في تغريدة عبر تويتر: “أحد رموز الإعلام المكتوب والمرئي المقتحم سريع الإيقاع. كانت له بصمة متفردة سواء اختلفت معه أو اتفقت. لم يقنع بالتعبيرات العادية المعروفة بل أجهد نفسه كلما أمسك بالقلم أو واجه الكاميرا في ابتكار غير المألوف. رحمه الله وخالص العزاء لكريمته حنان والأسرة والساحة الصحفية.”

طالع أيضا – تفاصيل الأيام الأخيرة في حياة مفيد فوزي … الحزن انتصر

ونشر الفنان إدوارد صورة الكاتب الكبير مفيد فوزي، وكتب عن دعم الراحل له في بدايته: “الله يرحمك يا حبيبي مش هنسى وقفتك جنبي في بدايتي لما شجعتني وكتبت مقالة عني ادتني دفعة كبيرة ان اكون انا. ربنا يصبرك يا حنان ويصبرك يا حليم”

أما الفنانة درة، فنشرت صورة مفيد فوزي وكتبت عن تأثرها ببرامجه: “وداعا مفيد فوزي سأظل دائما اشاهد حواراته الممتعة مع نجوم الزمن الجميل لانه قيمة وقامة لن تكرر في الصحافة والاعلام. الله يرحمه ويصبر ابنته حنان ومحبيه”.

ونعى الإعلامي عمرو أديب عميد الحوار التليفزيوني الراحل، وكتب عبر حسابه في تويتر: “هو اخر جيل الاساتذه . قليلون هم الذين كنا نعطيهم هذا اللقب . الاستاذ مفيد فوزي الصحفى المذيع الباحث المثقف القاريء لن يتكرر اسلوبه لن تجد مثل قلمه . مدرسه تتلمذ عليها اجيال فى صباح الخير وفى كل العالم العربى . رحم الله مفيد فوزي قدره صحفيه خارقه .”

ونشر الفنان هاني رمزي أيضا صورة الراحل عبر تويتر، وكتب في التعليق: “الله يرحمك يا أستاذ مفيد”.

ونشرت الفنانة لطيفة مجموعة من الصور التي جمعتها بالإعلامي الراحل، وكتب في رثائه: “لم تكن إعلاميا وناقد عادي بالنسبة لي كنت الاخ الكبير الناصح والاستاذ اللي اتعلم منه نصحتني نصائح في بداية طريقي مشيت عليها طول حياتي اشكرك على كل ما اعطيتني اياه من نصائح وحب في حياتي الفنية والانسانية الف رحمة على روحك استاذ مفيد فوزي أعزي نفسي وعائلتك وحبيبتي حنان مفيد فوزي”.

وبصورة الراحل مفيد فوزي، عبرت الفنانة يسرا عن تأثرها برحيله وكتبت عبر حسابها في تويتر: “خالص العزاء في وفاة الإعلامي الكبير
و العظيم مفيدفوزي فقدنا محاور عظيم إضاف للفن والإعلام في مصر والوطن العربي.. تغمده الله بواسع رحمته وألهم الأسرة الكريمة الصبر والسلوان.”

كما نعت الفنانة شريهان الراحل ونشرت صورة له مصحوبة بهذه الكلمات: “في سلام الله يا أستاذ مفيد فوزي”

وأيضا نعت الفنانة مي عمر الإعلامي مفيد فوزي، وكتبت عبر حسابها: “لقد فقدنا اليوم علم من أعلام الصحافه في العالم العربي الإعلامي و الكاتب الكبير مفيد فوزي ، اللهم أرحمه و ألهم أهله الصبر و السلوان”.

وبصورة للراحل من أحد البرامج التليفزيونية، نعى الفنان محمد إمام الإعلامي مفيد فوزي وكتب عبر تويتر: “إنا لله وإنا إليه راجعون .. البقاء لله الاعلامي الكبير مفيد فوزي”.

وكتبت الفنانة كارول سماحة في رثاء مفيد فوزي: “الإعلامي الكبير مفيد_فوزي قدوة ومدرسة بالإعلام المصري.. عشنا معك لحظات وذكريات إعلامية حلوة رح تبقى بذاكرتنا دايمًا. تعازي الحارة لعائلته وكل محبينه”.

كما نشر الإعلامي عمرو الليثي صورة الراحل عبر تويتر، وكتب معلقا: “الإعلامي الكبير مفيد_فوزي في ذمة الله”

ونشر الفنان إياد نصار صورة مفيد فوزي عبر حسابه في إنستجرام، وكتب في نعيه: “وداعا الأستاذ الكبير مفيد فوزي”.

كان الإعلامي مفيد فوزي تعرض لوعكة صحية خلال الفترة الماضية، وبحسب ما كشفت ابنته الكاتبة الصحفية حنان مفيد فوزي، إن والدها حزن كثيرا وتأثر بعد وفاة اثنين من أعز أصدقائه الكاتب الكبير صلاح منتصر، والفنان سمير صبري.

وبدأت الأزمة الصحية الأخيرة في بداية نوفمبر الماضي عندما أعلن الإعلامي مفيد فوزي أنه يحتاج لعملية جراحية لتركيب قسطرة ودعامة في القنوات المرارية، وبعد العملية الجراحية خرج وعاد إلى منزله.

مفيد فوزي

وكانت حنان مفيد فوزي أعلنت موعد جنازة وعزاء والدها وكتبت عبر حسابها على Facebook: “بابا سافر السما عند ربنا.. صلاة الجنازة على روحه الطيبة اليوم الأحد الساعة 12 ظهرا في كنيسة المرعشلي بالزمالك، والعزاء غدا الإثنين الساعة السادسة، في قاعة كنيسة المرعشلي بالزمالك”.

ومفيد فوزي مواليد 19 يونيو 1933 بمحافظة بنى سويف، تخرج في كلية الآداب جامعة القاهرة قسم اللغة الإنجليزية عام 1959م. تزوج من الإذاعية الراحلة آمال العمدة في مايو عام 1968م وأنجب منها ابنته الكاتبة الصحفية حنان مفيد فوزي.

مفيد فوزي

أثرى مفيد فوزي عالم الصحافة والتليفزيون بتحقيقاته المتنوعة، وحواراته الناجحة مع أهم الشخصيات السياسية والأدبية والفنية على مستوى العالم العربي خلال مسيرته المهنية، يعد أول من قدم فكرة “تلفزة الصحافة” أو “تصحيف التليفزيون” والذي سار على دربه فيما بعد العديد من برامج الصحافة التليفزيونية على شاشة التليفزيون المصري، ومن أشهر برامجه “حديث المدينة”.

اقرأ أيضا:

المغني الكوري تشا أونو: لم أكن أعلم أن هناك معجبين لي في مصر

آخر كلمات مفيد فوزي قبل رحيله عن عمر 89 عاما

محمد رمضان يظهر بقناع “جمجمة” في حفله بالرياض (صور وفيديو)

صور جديدة من خطوبة رنا رئيس

غادة عبد الرازق بإطلالة كلاسيكية في جلسة تصوير بشوارع باريس

لا يفوتك: حلقة خاصة عن المطربة جنات في “تحليل النغمات مع عمك البات”

حمل آبلكيشن FilFan … و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5





رابط المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.