القوات الأوكرانية تتصدى لهجمات روسية بالقرب من 17 منطقة بلوهانسك ودونيتسك – بوابة الاخبار




وذكرت الهيئة -في تقرير صباحي نُشر على صفحتها على موقع فيسبوك اليوم- أن القوات الأوكرانية تصدت لهجمات روسية خارج مستوطنات بلوشانكا وبيلوهوريفكا في منطقة لوهانسك وبيريستوف وبيلوهوريفكا وياكوفليفكا وسوليدار وباخموتسكي وباخموت وأوبتين وكليششيفكا وأندريفكا وكورديوميفكا وفوديانكي وبيرفومكا. وكذلك في منطقة دونيتسك.


وأضاف البيان -الذي نشرته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية- أن القوات الروسية شنت خلال الـ24 ساعة الماضية عشر ضربات صاروخية و 16 ضربة جوية وأكثر من 30 هجوما بأنظمة إطلاق صواريخ متعددة على مواقع القوات المسلحة الأوكرانية ومناطق مأهولة بالسكان على طول خط التماس. بينما أصابت الصواريخ الروسية البنية التحتية المدنية في مستوطنتي شيفتشينكوف في منطقة خاركيف وكراماتورسك في منطقة دونيتسك.


وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشيرا إلى أن هذه العملية جاءت استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس.


وشدد بوتين على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة.



رابط المصدر

اترك رد