الكشف عن المرشحين لجائزة نوبل اليهودية

الكشف عن المرشحين لجائزة نوبل اليهودية

بينهم رئيس “فايزر” وممثلان ومفكر و”صائد المجرمين النازيين”..

أعلن “صندوق جائزة جينيسيس” عن المرشحين للحصول على الجائزة التي يكرم بها “الأفراد البارزون لإنجازاتهم المهنية المتميزة ومساهمتهم في خدمة الإنسانية والتزامهم بالقيم اليهودية”.

جائزة نوبل اليهودية
جائزة نوبل اليهودية

والمرشحون الستة للجائزة المعروفة أيضا باسم “نوبل اليهودية” لعام 2022 هم الممثلة والمغينة الأمريكية سكارليت جوهانسون بطلة فيلم “الأرملة السوداء”، والرئيس التنفيذي لشركة “فايزر” ألبرت بورلا الذي تمكنت شركته من تطوير وتوزيع لقاح فيروس كورونا بشكل فعال.

ومن بين المرشحين أيضا المؤرخ والمفكر الإسرائيلي يوفال نوح هراري، والممثل الكوميدي البريطاني ساشا بارون كوهين، ومصممة الأزياء الأمريكية البلجيكية ديان فون فورستنبرغ، والناشط الفرنسي سيرجي كلارسفيلد، الملقب بـ”صائد المجرمين النازيين”، الذي اشتهر بتوثيق الهولوكوست من أجل إنشاء سجل وتمكين محاكمة مجرمي الحرب.

وسيتم اختيار الفائز من قبل الناخبين عبر التصويت الإلكتروني في جميع أنحاء العالم، وسيعلن عن اسمه في مطلع عام 2022.

في العام الماضي، صوت أكثر من 200 ألف شخص في جميع القارات على الجائزة التي حصدها المخرج والمنتج الأمريكي ستيفن سبيلبرغ.

وتصدرت “جائزة جينيسيس” عناوين الصحف في الماضي، عندما ألغت الممثلة الأمريكية الإسرائيلية ناتالي بورتمان وصولها إلى إسرائيل في عام 2018 لتسلم الجائزة، قائلة إن ضميرها لم يسمح لها بذلك.

تم منح الجائزة لأول مرة في عام 2013، وتم تمويلها من خلال تبرعات بقيمة 100 مليون دولار تم جمعها من خلال صندوق الجائزة. وتبلغ القيمة المالية للجائزة مليون دولار.

المصدر: “سبوتنيك” + “جيروزاليم بوست”

Leave A Reply

Your email address will not be published.