الكشف عن شكل داخلية سيارة شاومي SU7 الجديدة

كشفت شركة شاومي ( Xiaomi ) النقاب عن تفاصيل جديدة تخص داخلية سيارة شاومي SU7 الكهربائية، وذلك قبيل أشهر من معرض بكين للسيارات 2024، مما يؤكد حضورها القوي في الحدث.

بعد أن أزيح الستار عن السيارة رسميًا في ديسمبر الماضي عن شكل أجدد سيارات شاومي، تم اليوم الكشف عن الصور الرسمية الأولى للمقصورة الداخلية للسيارة، بالإضافة إلى عرض تقدّم العمل في التصميم.

تظهر داخلية سيارة شاومي SU7 اهتمام عالي بالسائق، مع مقاعد رياضية تمنح وضعية جلوس منخفضة، ولوحة قيادة مُنخفضة توفر رؤية واسعة للأمام، محاطة بالأقواس الأمامية المنحنية.

تُشير هذه التفاصيل إلى تركيز شاومي على العملاء الباحثين عن تجربة قيادة رياضية، وتذكّرنا بشكل لا تخطئه العين بتصميم سيارة بورش تايكان.

أما في الداخل، فتبرز على الفور العجلة المتوازية القاعدة مع مفاتيح لمسية واثنين من أدوات التحكّم الدائرية على جانبي العجلة.

وتأتي الشاشة الوسطية بتصميم أفقي، في تشابه ملحوظ مع الشاشات الموجودة في سيارات تسلا، بينما يحمل تصميم الكونسول الوسطي لمحات من تصميمات سيارات نيو وإكس بنغ.

وتحت يد السائق مباشرةً، يوجد صف من المفاتيح القابلة للتبديل، المسؤولة عن التحكم في التكييف وارتفاع الركوب وتعديل جناح السيارة الخلفي، مع زر التشغيل/الإيقاف في أعلى الصف.

وخلف عجلة القيادة، يوجد لوحة عدادات مزودة بشاشة عرض HUD بقياس 56 إنش، تعرض كل المعلومات الضرورية أمام السائق مباشرةً.

بينما يقع الكونسول الوسطي بتصميم مرتفع أيضًا، وبالتوافق مع لوحة القيادة المنخفضة، ليخلق إحساسًا بالانغلاق يُحاكي مقصورة قيادة رياضية للسائق والراكب الأمامي.

ويبدو أن الرؤية الأمامية ممتازة، مع زجاج أمامي مُنخفض جدًا ورفارف أمامية بارزة تُحدد بوضوح حواف السيارة، ما يُبرز اهتمام شركة شاومي بأدق التفاصيل.

ذو صلة: ما هي أفضل أنواع السيارات الكهربائية الصينية؟

ولم تكتف شركة شاومي بالكشف عن التفاصيل الداخلية لسيارتها الجديدة فحسب، بل أطلقت أيضًا فيديو تسويقي كامل للسيارة، من دون تمويه، في جلسات اختبار الطقس البارد بشمال الصين.

ويبدو أن هذا الفيديو يمثل الإعلان الترويجي الرسمي الأول للسيارة.

وفي لفتة جديدة، أبدت الصور الرسمية وجود أزرار فيزيائية، وهو ما يأتي استجابة لتعليقات العديد من مالكي السيارات الكهربائية الذين أبدوا شكاوى من غياب مثل هذه الأزرار أو الواجهات التي تعمل باللمس.

تتميز المقاعد الأمامية بتصميم رياضي مع مساند رأس ثابتة ودعامات جانبية عالية وظهر عميق، وكذلك بدعامات جانبية مرتفعة، وهو ما يشير بوضوح إلى أنها مقاعد رياضية بامتياز.

وتُظهر الرسوم الرقمية المرفقة التقدّم الذي أحرزته شاومي من الرسم التخطيطي إلى السيارة الفعلية.

شاومي تكشف تفاصيل داخلية سيارة SU7 الكهربائية 12

وفي خبرٍ قد يُثير حماسة المتابعين، وعد الرئيس التنفيذي لشركة شاومي، لي جون، بأن يبدأ التسليم في النصف الأول من العام الجاري، والأرجح أن يكون ذلك في أبريل، بعد معرض بكين للسيارات مباشرةً.

وتعمل الشركة على زيادة معدلات الإنتاج لضمان عدم تأخر قائمة الانتظار عن استقبال الراغبين في الشراء.

وتشير بعض المصادر إلى أن أسعار سيارة شاومي SU7 ستبدأ من 300,000 يوان صيني (ما يعادل 42,000 دولار أمريكي) للطراز الأساسي بقوة 295 حصان، وستصل إلى 361,400 يوان صيني (ما يعادل 50,800 دولار أمريكي) لطراز “ماكس” بقوة 673 حصان.

صور داخلية سيارة شاومي SU7 :

 

شاهد أيضًا على بوابة الاخبار EXEED RX 2023 تجربة تفصيلية اكسيد ار اكس

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى