المؤسسة الدولية للتنمية تقدم تمويلا بـ250 مليون دولار لدعم تطوير عاصمة مالي – بوابة الاخبار




 


أعلنت المؤسسة الدولية للتنمية، ذراع البنك الدولي المعنية بمساعدة أشد بلدان العالم فقرا، أنها رصدت 250 مليون دولار أمريكي لصالح تطوير العاصمة المالية “باماكو” في إطار مشروع المرونة الحضرية (بروبا).


 


وأوضحت المؤسسة ، في بيان لها ، أن هذا التمويل يستهدف تحسين إدارة النفايات وإمدادات المياه في العاصمة باماكو والمناطق المحيطة بها، وأن هذا التمويل الجديد يهدف أيضا إلى تعزيز إدارة النفايات الصلبة من خلال إصلاح وتوسيع الهياكل الأساسية اللازمة لجمع النفايات ونقلها ومعالجتها، كما سيتيح أيضا جلب استثمارات لتحسين شبكات المياه وتوزيعها وتخزين المياه وأيضا الصرف الصحي، فضلا عن إنشاء وصلات وصنابير مياه للعائلات في باماكو والبلديات التابعة بها.


 


وقالت كلارا دي سوزا، مديرة عمليات البنك الدولي لمالي، إن التمويل سيساعد “في دعم تعزيز القدرة على الصمود في مواجهة الصدمات والأزمات المرتبطة بالتغيرات المناخية، بفضل التدخلات الرامية إلى النهوض بمستوى الحماية ضد الفيضانات وتعزيز الأحياء المعرضة للخطر، وتوفير فرص اقتصادية من أجل المعوزين في المناطق الريفية”.


 


يذكر أن مشروع المرونة الحضرية (بروبا) سيتيح أيضا بناء محطتي معالجة للصرف الصحي في باماكو “لعلاج الغياب الحالي لأي نظام صرف صحي مناسب” في المدينة، ومن المنتظر أن يستفيد منه حوالي 700 ألف نسمة.



رابط المصدر

اترك رد