المحكمة توافق على شكوى اتهام روبياليس بالاعتداء الجنسي ضد هيرموسو


قَبل رئيس محكمة التحقيق المركزية التابعة للمحكمة الوطنية، فرانسيسكو دي خورخي، الشكوى المُقدمة من مكتب المدعي العام ضد رئيس الاتحاد الإسباني السابق لكرة القدم، لويس روبياليس بتهمة الاعتداء الجنسي والإكراه ضد اللاعب جيني هيرموسو.




وتعود الواقعة إلى ما حدث خلال احتفالات منتخب إسبانيا بعد تتويجه بكأس العالم للسيدات على حساب إنجلترا.



وأثار روبياليس حالة من الغضب الشديد في أوساط كرة القدم العالمية بعدما قام بتقبيل هيرموسو على فمها، دون موافقتها.

ورغم إنكار روبياليس في البداية، إلا إنه تقدم باستقالته من منصبه كرئيس للاتحاد الإسباني لكرة القدم، أمس الأول الأحد.

ووفقًا لما ذكرته شبكة “كادينا سير” الإسبانية، فإن قاضي المحكمة الوطنية فرانسيسكو دي خورخي قبل شكوى مكتب المدعي العام ضد روبياليس.

وتخص تلك الشكوى اتهام روبياليس بالاعتداء الجنسي والإكراه ضد لاعبة منتخب إسبانيا المذكورة.

ووافق القاضي على الخطوات الأولى في هذا الإجراء، مثل مطالبة وسائل الإعلام المختلفة بتزويده بفيديوهات لحظة القبلة، واللحظات التي سبقتها وبعدها، واحتفالات اللاعبات بكأس العالم.

وأوضحت أن القاضي طلب بالتحديد من شبكة قنوات “RTVE” تسليم الفيديو والصوت لديهم من جميع الزاويا، فيما يخص لحظة القبلة الإجبارية، إلى جانب الدقائق التي سبقتها وبعدها مباشرة.

كما طلب من صحيفة “El País” فيديو الاحتفال في غرفة خلع الملابس، ومن صحيفة “As” عن لحظة القبلة والأحداث الأخرى ذات الصلة، كما سأل صحيفة “La Vanguardia” عن فيديو احتفال اللاعبات في حافلة كأس العالم.

وقد أحال القاضي القرار إلى روبياليس حتى يكون على علم بالوقائع المنسوبة إليه، وحتى يتسنى له ممارسة حقه في الدفاع عن نفسه.





Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى