المصريين الأفارقة: الولاية الجديدة للرئيس السيسي استكمال لمسيرة التنمية والإصلاح الاقتصادي | اقتصاد مصر


قال المهندس كريم إسماعيل عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة إن الولاية الجديدة للرئيس عبدالفتاح السيسي تأتي لمواصلة مسيرة التنمية والإصلاح الاقتصادي لبناء الجمهورية الجديدة ودعم استقرار الدولة، والتي ستشهد حصد المزيد من الإنجازات التي حققتها الدولة على مدار الـ10 سنوات الماضية.

وأكد إسماعيل أن المحور الاقتصادي في الخطاب التاريخي للرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل تنصيبه وحلف اليمين الدستورية لولاية جديدة، يؤكد أن المرحلة المقبلة ستشهد انطلاقة قوية للاقتصاد المصري وزيادة شراكة القطاع الخاص في التنمية.

وأضاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ركز في خطابه على أبرز القطاعات التي ستكون قاطرة التنمية خلال المرحلة القادمة وهي الزراعة والصناعة والاتصالات والطاقة الجديدة والمتجددة و هي قطاعات لها اهميه كبري في تحقيق التنمية المستدامة.

وشدد عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة أن ذلك يدعم خطط مصر لزياده الصادرات المصرية و الوصول لحلم صادرات 100 مليار دولار سنويا و زياده الرقعة الزراعية التي تصل مساحتها اليوم 9,8 مليون فدان وأيضا زياده مساهمه قطاع الصناعة في الناتج المحلي الإجمالي من 17,5% حاليا الي 25% خلال ال6 سنوات القادمة.

وفي الختام نوه رئيس مجلس مجموعة سكور جراس للصناعة الى أهمية تطبيق وثيقة مليكة الدولية في تعزيز قدرات مشاركة القطاع الخاص في التنمية ومواصلة الإصلاحات الهيكلية وكل ذلك يصب في دعم القطاع الخاص ،وهو ما أكد عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي في خطابة ، كما لفت إلى أن من الإصلاحات الهامة التي تمت توحيد سعر الصرف ما يشجع المستثمرين ويوسع أنشطتهم ،مؤكدا على أن الفترة المقبلة ستشهد انطلاقة قوية للاقتصاد المصري .

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى