المنتخب الإنجليزي يستهل مشواره في المونديال بسداسية في مرمى نظيره الإيراني


الدوحة في 21 نوفمبر /قنا/ حقق المنتخب الإنجليزي فوزاً عريضاً على نظيره الإيراني بستة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جرى بينهما اليوم على استاد خليفة الدولي في مستهل مشوارهما في نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم أيضاً منتخبي ويلز والولايات المتحدة الأمريكية.

سجّل للمنتخب الإنجليزي كل من جود بيلينغهام (د.35)، وبوكايو ساكا (د.44 و 62)، ورحيم سترلينغ (د.45)، وماركوس راشفورد (د.71) وجاك غريليش (د.89) ..فيما سجّل هدفي المنتخب الإيراني مهدي تارمي في الدقيقتين 65 و(90 + 9 من ركلة جزاء).

ولم يجد أشبال المدرب غاريث ساوثغيت عناءً كبيراً في تحقيق الانتصار، حيث فرضوا أفضلية واضحة منذ البداية عبر الاستحواذ والوصول المتتالي لمناطق المنتخب الإيراني الذي افتقد خدمات الحارس علي رضا بيرانفاند مبكراً، الذي غادر أرضية الملعب بسبب الإصابة بعدما اصطدم بالمدافع ماجد حسيني، ليحل محله الحارس الثاني حسين حسيني في الدقيقة 11.

وكانت الخطورة الإنجليزية قد بدأت في الدقيقة 12 عندما صدّت العارضة رأسية المدافع هاري ماغواير، فيما أصاب ميسون ماونت الشباك الجانبية بتسديدة قوية في الدقيقة 29 ..قبل أن يسجّل بيلنغهام الهدف الأول عندما ارتقى لعرضية لوك شو وحولها للشباك في الدقيقة 35 .

وتواصلت سيطرة المنتخب الإنجليزي التي أثمرت عن هدف ثان عندما هيأ ماغواير كرة ركنية برأسه للاعب بوكايو ساكا سدّدها هذا الأخير في سقف الشباك في الدقيقة 44 ثم أضاف رحيم سترلينغ الهدف الثالث بعد دقيقة واحدة مستغلاً عرضية النجم هاري كين.

وشهدت الدقائق الـ 14 التي احتسبها الحكم وقتاً مضافاً في الشوط الأول بسبب إصابة الحارس علي رضا، الفرصة الإيرانية الخطيرة الوحيدة طيلة الشوط عندما أرسل إحسان حاج صافي كرة عرضية وصلت لعلي رضا جهانبخش سدّدها بتسرّع فوق العارضة.

ورغم التحسّن الذي طرأ على أداء المنتخب الإيراني الذي بدأ الخروج من مناطقه الخلفية، فإن التحولات الإنجليزية السريعة أبقت الخطر قائماَ على المرمى الإيراني الذي استقبل هدفاَ رابعاَ بعد مجهود فردي من بوكايو ساكا الذي راوغ أكثر من لاعب قبل أن يُرسل كرة قوية سكنت الشباك في الدقيقة الـ 62.

ولم يثن التأخر في النتيجة المنتخب الإيراني عن البحث عن التسجيل، حتى حقق ما أراد عندما مرّر البديل وحيد أميري كرة صوب مهدي تارمي داخل المنطقة سدّدها قوية في سقف المرمى مسجلاً هدف المنتخب الإيراني الأول في الدقيقة 65، بيد أن البديل ماركوس راشفورد أعاد فارق الأهداف الأربعة للمنتخب الإنجليزي عندما دوّن الهدف الخامس بعد نزوله مباشرة بعد تلقيه تمريرة من هاري كين في الدقيقة الـ 71، قبل أن يسجل البديل الآخر جاك غريليش الهدف السادس في الدقيقة 89، وفي الوقت بديل الضائع سجّل المنتخب الإيراني الهدف الثاني عبر مهدي تارمي من ركلة جزاء تم احتسابها بعد العودة لتقنية الفيديو /VAR/ في الدقيقة 90 + 9.

ويخوض المنتخب الإنجليزي مباراته الثانية في المجموعة أمام نظيره الأمريكي يوم 25 من نوفمبر الجاري على استاد البيت، فيما يلعب المنتخب الإيراني مع نظيره الويلزي في اليوم نفسه على استاد أحمد بن علي.



رابط المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.