المنتخب السويسري يفوز على نظيره الكاميروني في أولى مباريات المجموعة السابعة


الدوحة في 24 نوفمبر /قنا/ خطف المنتخب السويسري الفوز على المنتخب الكاميروني بهدف دون رد، اليوم، بملعب استاد الجنوب، في أولى مباريات المجموعة السابعة من نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، ليضع السويسري نفسه في صدارة المجموعة التي تضم إلى جانبه كلاً من البرازيل وصربيا اللذين يتواجهان لاحقاً باستاد لوسيل، فيما بقي المنتخب الكاميروني دون رصيد.

ويدين المنتخب السويسري بالفضل في فوزه للاعبه بريل امبولو الذي سجل الهدف في الدقيقة (48) مستفيداً من تمريرة متقنة من شوردان شاكيري صانع ألعاب المنتخب.

ورفض امبولو الاحتفال بالهدف تقديراً لمشاعر الكاميرونيين، حيث إنه من أصول كاميرونية وولد بالعاصمة ياوندي قبل أن ينتقل لسويسرا.

وعرفت المباراة أفضلية كاميرونية منذ انطلاقتها حيث تميز المنتخب الكاميروني باللعب الضاغط والهجوم المتواصل غير أن دفاع المنتخب السويسري ومن خلفه الحارس يان سمر وقفوا سداً منيعاً أمام المحاولات الكاميرونية التي برز فيها تشوبو مواتينغ في ثلاث مناسبات أهدر فيها فرصة حقيقية للتسجيل وهو ينفرد بالحارس ويسدد في جسمه بدلاً من الشباك بجانب بعض المحاولات التي قام بها كارل ايكامبي.

ونجح المنتخب السويسري في فرض شخصية قوية في الشوط الثاني بفضل ترابط خطوطه ونشاطه وسط الملعب الذي برع فيه غرانيت تشاكا ودينس زكريا وشوردان شاكيري .

ولم تمضِ دقائق على نشاط وسط المنتخب السويسري حتى أهدى شوردان شاكيري تمريرة سجل منها بريل أمبولو هدف المباراة في الدقيقة (45).

وعرفت المباراة أداءً دفاعياً عالي المستوى من جانب المنتخب السويسري الذي نشط في الشوط الثاني وشكل خطورة بالغة على مرمى الكاميرون الذي تألق فيه الحارس أندري أونانا وحرم السويسري من إضافة أهداف أخرى.

وفي المقابل حاول المنتخب الكاميروني العودة للمباراة غير أنه اصطدم بدفاع سويسري منظم وحارس مرمى متألق لتنتهي المباراة بفوز سويسرا بهدف نظيف.

وشهدت المباراة قبل انطلاقتها تكريم نجم الكرة الكاميرونية السابق روجيه ميلا الذي تسلم شهادة تقديرية من السيد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بحضور باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي وصمويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم.



رابط المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.