النقل: التعاقد مع شركة “ثري إيه إنترناشيونال” لإدارة وتشغيل خط “أسوان – وادي حلفا”



03:03 م


الأحد 19 مارس 2023

كتب- محمد نصار:

استعرض الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، مشروعات وزارة النقل التي -نفذتها وتنفذها ومخطط تنفيذها- بالمشاركة مع القطاع الخاص.

جاء ذلك خلال مشاركته اليوم في فاعليات الجلسة الافتتاحية وجلسة الشراكة بين القطاعين العام والخاص لدعم قطاع النقل الرائد ضمن فعاليات اليوم الأول للدورة الثالثة لمؤتمر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للشراكة بين القطاعين العام والخاص.

واستعرض الوزير أهم المشروعات التي نفذتها وتنفذها وزارة النقل بالمشاركة مع القطاع الخاص في مجال النقل النهري.

وأشار الوزير إلى تعاقد هيئة وادي النيل للملاحة النهرية مع شركة “ثري إيه إنترناشيونال” لإدارة وتشغيل الهيئة على الخط الملاحي “أسوان / وادي حلفا”.

وأعلن أن التعاقد مع القطاع الخاص في إدارة أصول الهيئة تمثل في الحفاظ على الهيئة كنموذج للتكامل بين شعبي وادي النيل ومساعدة الهيئة في تدبير التزاماتها الثابتة والمتغيرة دون تحميل أعباء مالية على الحكومة المصرية والسودانية، وذلك بتحقيق خطة التطوير ورفع كفاءة الوحدات النهرية مما يؤدي إلى زيادة قيمة أصول الهيئة وإمكانية التنافس الحقيقي مع النقل البري، ونقل الخبرات في مجال النقل متعدد الوسائط والتسويق من القطاع الخاص إلى الهيئة وتنمية المهارات البشرية للعمالة وإعادة تأهيلهم وفقا لنظم التشغيل والإدارة الحديثة، وزيادة حركة التبادل التجاري بين مصر والسودان.



رابط المصدر

التعليقات مغلقة.