«الهلال الأحمر» تطلق «تمرين برّ الأمان 2» برأس الخيمة | بوابة الاخبار



أطلقت «هيئة الهلال الأحمر» الإثنين، المخيم التدريبي الخامس «تمرين بر الأمان 2» في رأس الخيمة ويستمر حتى يوم الخميس المقبل.

وشهد انطلاق فعاليات المخيم بمركز رأس الخيمة الإبداعي راشد مبارك المنصوري، نائب الأمين العام لقطاع الشؤون المحلية، وعدد من المسؤولين في الهيئة، ومديرو الدوائر المحلية.

وقال راشد الكعبي، مدير مركز «الهلال الأحمر» برأس الخيمة: إن المخيم يهدف الى رفع جاهزية متطوعي الهيئة من فريق الاستجابة للطوارئ والأزمات، على تلبية نداء الهيئة في الحالات التي تستدعي التدخل السريع للحالات، مثل فيضانات والجائحة والإغاثة الخارجية، وتوزيعات المعونات وإيواء المتضررين.. وغيرها من الأمور الطارئة، بحسب حاجة الهيئة لهم، واختبار مدى الاستعداد لتلبية النداء. وينفّذ هذا المخيم سنوياً، بالتعاون مع الجهات والشركاء الاستراتيجيين للهيئة، بحسب منطقة التنفيذ.

وأضاف الكعبي أن الهيئة ممثلة بإدارة المتطوعين، أطلقت المخيم التدريبي، ضمن الخطة الاستراتيجية لرفع الجاهزية للفريق، بما يتماشى مع توجهات القيادة الرشيدة ومجريات الأحداث.

ويختتم المخيم بالتمرين الوهمي «برّ الأمان 2» في المساحة التي جهّزتها الهيئة بالخيام والمعدات، بالقرب من المركز الثقافي برأس الخيمة، حيث سينفّذ البرنامج مع الشركاء الاستراتيجيين: هيئة الطوارئ والأزمات – رأس الخيمة، والقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، ودائرة البلدية، ودائرة الخدمات العامة، والمنطقة التعليمية، ووزارة الثقافة وتنمية المجتمع. ووزارة الصحة ووقاية المجتمع. (وام)



رابط المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.