الياباني ميتوما يؤكد جاهزيته لخوض مواجهة ألمانيا الأربعاء


الدوحة في 21 نوفمبر /قنا/ أكّد كاورو ميتوما لاعب المنتخب الياباني لكرة القدم جاهزيته من أجل خوض المباراة الافتتاحية لمنتخب بلاده في بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 أمام ألمانيا بعد غد الأربعاء.

وأظهر ميتوما البالغ من العمر 25 عاماً، قدرات عالية منذ انتقاله إلى الدوري الإنجليزي مع نادي برايتون خلال الصيف الماضي، حيث ساهم بدور هجومي فعّال في تسجيل وصناعة الأهداف.

كما برز اللاعب في صفوف المنتخب الياباني، بعدما سجل هدفين خلال المباراة التي تفوّق فيها الفريق على أستراليا خلال التصفيات الآسيوية، ليحجز المنتخب مكانه في نهائيات كأس العالم للمرة السابعة على التوالي.

وعانى ميتوما من الحمّى قبل الانضمام إلى تشكيلة منتخب اليابان في الدوحة، الأمر الذي أخّر موعد التحاقه بالمنتخب.

وقال اللاعب: “لم ألعب كثيراً، ولذلك من الصعب القول كيف سيكون وضعي، ولكنني لا أعتقد أن ذلك سيتسبب بمشكلة، أعتقد أنني سأعود بشكل كامل من أجل المباراة أمام ألمانيا”.

وأوضح ميتوما الذي سجل 5 أهداف في تسع مباريات دولية: “أشعر بالثقة عندما أمتلك الكرة في المواجهات الفردية، وأشعر بالثقة في مواجهة اللاعبين، ولكن الشيء الأهم هو اتخاذ القرار في مثل هذه المواقف بحسب موقعي في الملعب”.

وأعرب عن أمله في التسجيل خلال المباراة أمام ألمانيا، والتي وصفها بالقول “أفضل فريق في العالم”، وتابع: “سواء كنت في التشكيلة الأساسية التي تبدأ المباراة، أو شاركت كبديل، فإنني أريد أن أصنع الفارق وأساعد الفريق”.

وختم ميتوما قائلاً: “الفريق يمتلك تكتيكات وأريد أن أقدم مستوى قدراتي في الملعب، حيث يجب أن نفكر في طريقة تجاوز هذه المجموعة بعد خوض ثلاث مباريات”.

ويلعب منتخب اليابان في المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات إسبانيا وكوستاريكا وألمانيا، حيث يبدأ مشواره بمواجهة ألمانيا يوم الأربعاء، ثم يلاقي كوستاريكا يوم 27 من الشهر نفسه، ويختتم مبارياته في دور المجموعات بمواجهة منتخب إسبانيا في الأول من ديسمبر المقبل.



رابط المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.