انطلاق الدورة الخامسة والعشرين لمؤتمر يورومني مصر 2022.. الأربعاء المقبل



تقام الدورة الخامسة والعشرين لمؤتمر يورومني مصر هذا العام تحت رعاية وبمشاركة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء الذي يفتتح جلسات المؤتمر هذا العام، إلى جانب الدكتور محمد معيط، وزير المالية المصري.

ويشارك في المؤتمر عدد من كبار الشخصيات والمتحدثين العالميين والمحلليين، منهم الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، والدكتور محمد فريد صالح، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرقابة المالية، وأحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات الكلية والتطوير المؤسسي.

وسيلتقي المشاركون في المؤتمر وجهًا لوجه مع كبار المسئولين الحكوميين الذين سيتحدثون خلال المؤتمر إلى جانب عدد من أهم المستثمرين الدوليين، والمسئولين التنفيذيين في كبرى المؤسسات المالية المصرية وقادة قطاع الأعمال في مصر والمنطقة.

وسيتم خلال المؤتمر، مراجعة ما تم إنجازه في 2022 وما ينتظر مصر خلال السنوات القادمة، وهو ما سيساهم في رسم صورة واضحة لخارطة الاستثمار في مصر مستقبلًا من خلال الإجابة على مجموعة من الأسئلة منها:

• هل مازال الاقتصاد المصري هشًا وغير متماسك أم أنّ تحرير الجنيه المصري يمثل نقطة تحول محورية في مسيرة البلاد الاقتصادية؟ الأسواق العالمية تعتقد ذلك حاليًا، ولكن هل يمكن لهذه التوجه الايجابي أن يستمر، وما الذي ينتظر مصر، هذه الدولة العربية المحورية، في قادم الأيام؟

• هل يمكن لمصر المحافظة على زخم التحول نحو الاستدامة والاعتماد على مصادر الطاقة منخفضة الانبعاثات، وما هي الفرص التي تقدمها هذه المؤشرات الإيجابية لرؤوس الأموال العالمية؟ ستتم الإجابة على كافة هذه الأسئلة الرئيسية خلال المؤتمر وغيرها الكثير!

من ناحية أخرى، يمثل المؤتمر فرصة ثمينة للتعرف على أحدث التطورات الاقتصادية المتوقعة في مصر خلال العام القادم، والذي يعتبر العام الأصعب للاقتصاد العالمي على الإطلاق.  





رابط المصدر

اترك رد