بالصور: الكشف عن أودي 2024

كتب: شهاب أبو الحسن

يقترب الجيل الحالي من Audi RS 6 Avant ببطء من المنزل مباشرة من عمره الافتراضي، وهذا هو السبب وراء قيام Böllinger Höfe في نيكارسولم بإنتاج العقارات ذات الأداء الفائق.

اسمها: أودي RS 6 أفانت جي تي. إصدار محدود مع المزيد من القوة بسعر ستة أرقام.

تعتمد الفكرة وراء سيارة Audi RS 6 Avant GT على مشروع المتدرب النموذجي RS 6 GTO اعتبارًا من عام 2020.

وقد عمل اثنا عشر متدربًا في المشروع لمدة ستة أشهر بدعم من Audi Design. لقد وجدوا الإلهام قبل كل شيء في سيارة السباق الأسطورية Audi 90 quattro IMSA GTO من عام 1989.

تتميز سيارة Audi RS 6 Avant GT الجديدة بوضوح عن نظيراتها بمظهرها الأكثر روعة استنادًا إلى مفهوم RS 6 GTO مقارنة بـ RS 6 Avant ونسخة الأداء من RS 6 Avant.

تعتمد الواجهة الأمامية المذهلة بشكل واضح على مفهوم RS 6 GTO، وتم طلاء الإطار الفردي ومداخل الهواء بالكامل باللون الأسود شديد اللمعان. وهذا يجعل السيارة تبدو أكثر انخفاضًا وأوسع.

ولأول مرة، لا تستخدم شركة Audi Sport GmbH غطاء محرك السيارة الجديد بالكامل فحسب، بل تستخدم أيضًا ألياف الكربون لإنتاج هذا المكون لأول مرة.

ومن خلال طلاء غير قياسي، يتم إبراز الكربون الموجود في غطاء المحرك المعاد تصميمه بطريقة جذابة بصريًا ويتم تأطيره بشكل مثير للإعجاب من خلال لون السيارة.

بفضل منافذ الهواء المدمجة خلف العجلات الكبيرة مقاس 22 بوصة، يتم تقليل الضغط الخلفي في قوس العجلة ويتم ضمان تبريد الفرامل بشكل أفضل.

إن الأجنحة/ الرفارف التي تحتوي على العجلات الكبيرة، مثل غطاء المحرك، مصنوعة بالكامل من الكربون لأول مرة.

ويتم تحديد القسم الجانبي من خلال إدخالات في العتبات وأغطية المرايا الخارجية المصنوعة من ألياف الكربون شديدة اللمعان، بالإضافة إلى العجلات مقاس 22 بوصة بتصميم مكون من 6 أذرع مصممة حصريًا لسيارة RS 6 Avant GT.

وتم تزيين الجزء الخلفي بحروف “RS 6 GT” باللون الأسود.

بالإضافة إلى باب خلفي مصمم خصيصًا للتصميم مع عتبة تحميل منخفضة بشكل مرئي، وموزع لتدفق الهواء مع عاكس متمركز عموديًا، مما يجعل السيارة تبدو أوسع بشكل ملحوظ، و جناح مزدوج مذهل مستوحى من رياضة السيارات.

تم اعتماد هذا بشكل متطابق تقريبًا من السيارة النموذجية للمتدربين. لأول مرة في تاريخ RS 6 Avant، تم حذف قضبان السقف لخلق صورة ظلية رياضية أكثر انسيابية.

بالنسبة لسيارة RS 6 Avant GT، يمكن للعملاء اختيار غلاف حصري بلونين مختلفين عند الطلب. يجمع الأول بين ألوان أودي سبورت التقليدية باللون الأسود والرمادي والأحمر مع طلاء باللون الأبيض أركونا.

وتحمل هذه الألوان أيضًا شارات اللوحة في الأمام والخلف، وبالتزامن مع هذا المزيج، تم طلاء العجلات ذات الـ 6 قضبان باللون الأبيض شديد اللمعان.

وبدلاً من ذلك، يتوفر الرقائق باللونين الأسود والرمادي مع تشطيب طلاء باللون الرمادي ناردو أو الأسود ميثوس.

تقدم Audi Sport GmbH العجلات المطابقة المطحونة بالكامل باللون الأسود شديد اللمعان أو الأسود غير اللامع.

وتم طلاء الحلقات الأربع في الإطار الفردي والباب الخلفي بالإضافة إلى شارات اللوحة باللون الأسود بشكل قياسي. 

والألوان الخارجية التالية متاحة للاختيار من بينها: أبيض أركونا، ورمادي ناردو، ورمادي كرونوس معدني، وبني ماديرا معدني، وأسود ميثوس معدني.

تم تعزيز المقصورة الداخلية باللون الأسود من خلال العديد من اللمسات في مجموعة الألوان الحصرية والخياطة المزدوجة باللونين الأحمر والنحاسي.

وينطبق هذا على عجلة القيادة، والقسم الجانبي من الكونسول الوسطي، ومسند الذراع المركزي، ومساند أذرع الأبواب، وسجادات الأرضية التي تحمل حروف “RS 6 GT”.

بالإضافة إلى ذلك، فإن مقاعد RS الجديدة المكسوة بمزيج من الجلد والديناميكا مع كتابة “RS 6 GT” مباشرة أسفل مسند الرأس تعتمد أيضًا نظام الألوان هذا.

وتتألق خياطة قرص العسل في وسط المقعد باللون الأحمر الصريح، في حين تم تشطيب التماس الخارجي للمقعد الدلو بالنحاس.

تم تنجيد مساند أذرع الأبواب ولوحة العدادات والكونسول الوسطي بما في ذلك الألواح الجانبية وعتبات الأبواب بألياف Dinamica السوداء الدقيقة، في حين تم تنجيد التطعيمات بألياف Dinamica السوداء الدقيقة. 

تبلغ قوة سيارة RS 6 Avant GT الجديدة 630 حصانًا وعزم دوران أقصى يبلغ 850 نيوتن متر.

ويتوافق ذلك مع زيادة قدرها 30 حصانًا و50 نيوتن متر مقارنة بالطراز الأساسي لسيارة RS 6 Avant.

ويتسارع الجزء العلوي من المجموعة من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة خلال 3.3 ثانية، وهو تحسن قدره 0.3 ثانية مقارنة بـ RS 6 Avant.

وتتسارع GT من حالة التوقف التام إلى 124 ميلاً في الساعة (200 كم/ساعة) خلال 11.5 ثانية فقط، أي أسرع بـ 1.5 ثانية من RS 6 Avant. تصل السرعة القصوى إلى 190 ميلاً في الساعة (305 كم/ساعة)، مع نظام مكابح سيراميك RS يوفر تسارعًا سلبيًا بشكل قياسي.

تنتقل قوة محرك TFSI سعة 4.0 لتر إلى نظام الدفع الرباعي الدائم quattro عبر ناقل الحركة القياسي ذو الثماني سرعات مع أوقات تبديل محسنة.

وتعتمد سيارة RS 6 Avant GT، مثل أداء RS 6 Avant، على أحدث إصدار من الترس التفاضلي المركزي ذاتي القفل. وفقًا لأودي، فهي خفيفة ومدمجة بشكل خاص وتوزع قوى الدفع على المحورين الأمامي والخلفي بنسبة 40:60.

في حالة حدوث انزلاق، يتم نقل المزيد من عزم دوران المحرك تلقائيًا إلى المحور الذي يتمتع بجر أفضل – يتدفق ما يصل إلى 70 بالمائة إلى الأمام وما يصل إلى 85 بالمائة إلى الخلف.

يعمل الترس التفاضلي المركزي المعدل على تحسين ديناميكيات القيادة، ويضمن سلوكًا أكثر دقة عند الانعطاف بشكل ملحوظ ويسمح للسيارة بالتقليل من التوجيه، خاصة عند الحد الأقصى.

ولمزيد من التميز لهذا الطراز الخاص عن موديلات RS الأخرى، تم ضبط نظام quattro الرياضي على المحور الخلفي خصيصًا لسيارة RS 6 Avant GT.

وتركز المعلمات الجديدة على زيادة الرشاقة والإبراز الخلفي في وضع القيادة الديناميكي. للمرة الأولى وفقط لسيارة GT، تم تركيب نظام تعليق كويلوفر بشكل قياسي.

فهو يخفض مستوى القطع بمقدار عشرة ملليمترات مقارنة بـ RS 6 Avant، وهو قابل للتعديل يدويًا ويوفر تباعدًا مثاليًا بين الديناميكيات والراحة.

ويضمن معدل الزنبرك الأعلى والمخمدات القابلة للتعديل في ثلاثة اتجاهات والمثبتات الأكثر صلابة – بالإضافة إلى 30 بالمائة في الأمام و80 بالمائة في الخلف – تقليل دوران الجسم وبالتالي زيادة متعة القيادة بشكل كبير. يتم تضمين الأدوات والتعليمات المقابلة للتعديل المخصص.

عند الطلب، يتوفر للعملاء خيار طلب نظام التعليق الرياضي RS المزود بنظام التحكم الديناميكي بالقيادة (DRC) أو نظام التعليق الهوائي المتكيف RS.

وتُستخدم إطارات Continental Sport Contact 7 عالية الأداء بأبعاد 285/30 R22 لنقل ديناميكيات القيادة على النحو الأمثل إلى الطريق.

إحدى الميزات الخاصة لسيارة GT الجديدة: على عكس سيارة RS 6 Avant العادية، لم يتم تجميعها بالكامل على خط الإنتاج في نيكارسولم.

يقوم الموظفون بربط جميع المكونات الخاصة بـ GT يدويًا بكل سيارة من سيارات 660 RS 6 Avant GTs في جميع أنحاء العالم.

ويتضمن ذلك غطاء المحرك، والأجنحة، والعتبات، والجناح المزدوج، والمآزر الأمامية والخلفية، ونظام التعليق.

تم تخصيص 60 نموذجًا فقط من سلسلة الإنتاج العالمي الـ 660 المخطط لها لسوق المملكة المتحدة بسعر يبدأ من 176.975 جنيهًا إسترلينيًا، وستبدأ عمليات التسليم في الربع الثاني من عام 2024.

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى