بالصور: مواصفات أستون مارتن فانتاج 2025

كتب: شهاب أبو الحسن

تصنع أستون مارتن سيارة فانتاج منذ 74 عامًا. تم طرح الجيل الحالي من سيارة GT ذات البابين للبيع منذ عام 2018، وبعد ست سنوات من طرحها في السوق، فإنها تتلقى تحديثًا هائلاً.

فكر في الأمر كعملية تجميل عادية في منتصف الدورة، ولكنها مليئة بالأشياء الميكانيكية التي تهتم بها بالفعل. أعمدة كامات جديدة، تروس معدلة، تعديلات هيكلية، هذا النوع من الأشياء. كما يبدو أفضل بكثير.

النتيجة النهائية لهذه التغييرات مثيرة للإعجاب بشكل طبيعي. ينتج محرك V8 سعة 4.0 لتر من شركة مرسيدس في Vantage الآن قوة هائلة تبلغ 656 حصانًا (665 حصانًا)، أي 153 حصانًا مقارنة بالسيارة القديمة.

هذا ليس نتيجة لزيادة بضعة رطل فقط، ولكن نتيجة للكاميرات المذكورة أعلاه، والتوربينات الأكبر، ونسبة الضغط المتغيرة. تمت إضافة ما مجموعه ثلاثة مبادلات حرارية جديدة لإدارة درجة حرارة هواء التبريد والشحن.

يتم دعم محرك AMG V8 بواسطة ناقل الحركة الأوتوماتيكي ZF ذو 8 سرعات المجرب والحقيقي، والذي يرسل القوة إلى العجلات الخلفية عبر نظام تفاضلي إلكتروني محدود الانزلاق.

تم اختصار القيادة النهائية على الفرق إلى 3.083:1 لتمكين تسارع أسرع، لكنها لم تؤثر على السرعة القصوى لسيارة Vantage ذات الأرجل الطويلة. لا تستطيع أستون الجديدة الركض بسرعة 60 ميلاً في الساعة خلال 3.4 ثانية فقط فحسب، بل تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 202 ميلاً في الساعة.

إن سيارة Vantage الجديدة، مثل السيارة القديمة، ملتصقة ببعضها البعض. في عالم السيارات، يسمون هذا الترابط. وتسمح طبيعة العملية ببعض المرونة في بناء الهيكل، وهو ما قررت أستون الاستفادة منه. حصلت السيارة الجديدة على هيكل سفلي منقح يضيف صلابة الالتوائية.

قامت الشركة أيضًا بإعادة وضع أحد الأعضاء المتقاطعة الأمامية الأساسية، مما يزيد من صلابة نقاط تثبيت التعليق ويحسن الشعور بالتوجيه. دعامة الدعامة أخف وزنًا وأكثر صلابة أيضًا. من منا لا يحب الدعامة الأخف والأكثر صلابة؟

كما تم تحسين صلابة الهيكل من خلال مجموعة متنوعة من التغييرات، والتي تمكن مخمدات Bilstein DTX الجديدة المتكيفة من أداء أفضل. من الصعب تحديد ما يضيفه كل هذا على الورق، لكن أستون يصر على أن هناك اختلافات ملموسة خلف عجلة القيادة بين الإعدادات الجديدة والقديمة.

يمكّن البرنامج كل هذه التغييرات في الأجهزة، يقول أستون إن أوضاع إدارة الجر المختلفة للسيارة ونظام التحكم في الإطلاق والتوجيه الإلكتروني قد تم إعادة ضبطها جميعًا لتوفير المزيد من الأداء وإشراك السائق.

وتحدثت الشركة باستفاضة عن كيفية قيام كل هذه الأنظمة بجمع البيانات وتشغيلها، ولكن الاختبار الحقيقي سيكون كيف ستتراكم كل هذه البيانات على طريق ملتوي.

يتم إيقاف كل هذه التكنولوجيا من خلال نظام الكبح الذي يتكون من دوارات أمامية فولاذية مقاس 400 مم مع مساميك بستة مكابس ودوارات خلفية مقاس 360 مم مع مساميك بأربعة مكابس.

هناك المزيد من التغييرات التي تحدث هنا أكثر مما يمكن إدراجه بشكل معقول خارج جدول البيانات، ولكن خلاصة القول هي، ما عليك سوى إلقاء نظرة على الأمر.

إنها أعرض بمقدار بوصة واحدة من السيارة السابقة وقد تم إعادة تشكيل ألواح الهيكل بشكل كبير. إنها سيارة GT ذات بابين مع المحرك الأمامي والدفع إلى العجلات الخلفية.

ستبدأ عمليات تسليم Vantage الجديدة في الربع الثاني من عام 2024، ومن المحتمل أن يتم الإعلان عن الأسعار في ذلك الوقت تقريبًا أيضًا.

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى