بالفيديو| خالد الجندي: لا توجد آية في القرآن تنهى عن طلب الرحمة لغير المسلم



08:58 م


السبت 14 مايو 2022

كتب- محمد قادوس:

عرض الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بعض الفتاوى السلفية وما جلبته على الأمة، وكان آخرها عدم تهنئة المسيحيين بعيدهم وعدم جواز الترحم عليهم.

وقال الجندي، خلال حلقة برنامجه “لعلهم يفقهون”، المذاع على فضائية “dmc”، اليوم السبت: “من فتاوى السلفية عدم تهنئة إخواننا المسيحيين بأعيادهم، لأنهم يعتبرون مهنئهم مشركا ومرتدا ويختمون فتاواهم بكلمة لا مجاملة في العقيدة وهي قول حق أريد بها باطل”.

وتابع الجندي أن من هذه الفتاوى أيضًا عدم الترحم على غير المسلمين، مؤكدًا أن الترحم من أخلاق الإسلام وروحه لأنه من الممكن أن تكون الأم مسيحية أو يهودية لأنه يجوز للرجل أن يتزوج من مسيحية ويهودية، فهذه السيدة عاشت مع زوجها بالعفة والطهارة فهل عند وفاتها لا نترحم عليها؟، مؤكدًا أنه لا توجد آية في القرآن الكريم تنهى عن طلب الترحم لغير المسلم لأن الله تعالى قال “ورحمتي وسعت كل شيء علمًا”.

وأشار إلى أن السلفيين يبيحون بيع الآثار والاتجار بها لأنها في أرض الشخص ولهذا تكون ملكًا له، وكذلك يجيزون زواج القاصرات، رغم أن الدولة أصدرت قانونًا بمنعه ولكنهم ما زالوا يصرون عليه.

وواصل كما أن تعدد الزوجات لديهم يكون دون ضابط، وكذلك الزواج العرفي، والطلاق الشفهي غير معترف به في كل دول العالم، أما لديهم فإنه يعد تلاعب بالأنكحة وتشجيع على الفجور والزنا.



رابط المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.