بدء اكتتاب المؤسسات في طرح “أرامكو لزيوت الأساس لوبريف”.. اليوم


تبدأ اليوم الأحد الموافق 4 ديسمبر 2022، عملية بناء سجل الأوامر (اكتتاب المؤسسات) في طرح شركة أرامكو السعودية لزيوت الأساس- “لوبريف”، نحو 50.04 مليون سهم تمثل 29.65% من رأسمالها في سوق “تداول” الرئيسية السعودية، لمدة 6 أيام حتى الجمعة 9 ديسمبر 2022.

ووفقاً لنشرة الطرح، تستمر فترة اكتتاب الأفراد لمدة يومين بدءاً من الأربعاء 14 ديسمبر وحتى الخميس 15 ديسمبر 2022.

وحددت النشرة آخر موعد لتقديم نماذج طلبات اكتتاب الفئات المشاركة بناء على عدد الأسهم التي تم تخصيصها مبدئياً لكل منهم يوم الاثنين الموافق 12 ديسمبر 2022، وبالنسبة للأفراد يوم الخميس الموافق 15 ديسمبر 2022.

وأفادت النشرة أن آخر موعد لسداد قيمة الاكتتاب للفئات المشاركة بناء على عدد الأسهم التي تم تخصيصها مبدئياً لكل منهم يوم الأربعاء الموافق 14 ديسمبر 2022.

وسيتم الإعلان عن التخصيص النهائي لأسهم الطرح في موعد أقصاه يوم الخميس الموافق 22 ديسمبر المقبل، وسيتم إعادة مبالغ الاكتتاب الفائضة (إن وجدت) في موعد أقصاه يوم الأربعاء الموافق 28 ديسمبر 2022، بحسب النشرة.

ويتوقع أن يبدأ تداول أسهم الشركة في السوق بعد استيفاء جميع المتطلبات والانتهاء من جميع الإجراءات النظامية ذات العلاقة.

ويبلغ إجمالي رأسمال الشركة 1.68 مليار ريال موزع على 168.7 مليون سهم بقيمة 10 ريالات للسهم الواحد.

وبحسب النشرة، فإن الحد الأدنى لعدد الأسهم التي يمكن الاكتتاب فيها للفئات المشاركة 50 ألف سهم، بينما يبلغ الحد الأعلى لعدد الأسهم التي يمكن الاكتتاب فيها للفئات المشاركة 8.4 مليون سهم.

ويبلغ الحد الأدنى لعدد الأسهم التي يمكن الاكتتاب فيها للمكتتبين الأفراد 10 أسهم، بينما يبلغ الحد الأعلى لعدد الأسهم التي يمكن الاكتتاب فيها للمكتتبين الأفراد 250 ألف سهم.

وحددت نشرة الإصدار المكتتبين المستهدفين، والتي تستهدف الشريحة الأولى فيها الفئات التي يحق لها المشاركة في بناء سجل الأوامر ويبلغ عدد أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها مبدئيا للفئات المشاركة 50.04 مليون سهم تمثل 100% من إجمالي الأسهم المطروحة ويكون التخصيص النهائي بعد انتهاء فترة اكتتاب الأفراد.

ويحق للمستشار المالي تخفيض عدد الأسهم المخصصة للجهات المشاركة إلى 37.53 مليون سهم كحد أدنى والتي تمثل 75% من إجمالي أسهم الطرح.

أما الشريحة الثانية، فتشمل المكتتبين الأفراد من الأشخاص السعوديين الطبيعيين، بما في ذلك المرأة المطلقة أو الأرملة التي لها أولاد قصر من زوج غير سعودي، وأي شخص طبيعي غير سعودي مقيم أو من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي ممن لديهم حساب بنكي لدى الجهات المستلمة ويحق لهم فتح حساب استثماري، وسيتم تخصيص 12.51 مليون سهم من أسهم الطرح كحد أقصى للمكتتبين الأفراد أي بما يعادل 25% من إجمالي أسهم الطرح.

كانت “لوبريف” قد أعلنت عن نيتها طرح 29.6% من رأسمال الشركة عبر عملية طرح عام أولي، وإدراج أسهمها في السوق الرئيسية لتداول السعودية.

و”لوبريف” هي شركة متخصصة تركز على عمليات إنتاج زيوت الأساس، مع أصول عالمية النطاق ومكانة فريدة في الشرق الأوسط.



رابط المصدر

اترك رد