بزعم استثمارها بالتجارة..استجواب متهمين استوليا على 7 ملايين جنيه من مواطنين – بوابة الاخبار




تستمع جهات التحقيق، لأقوال متهمين، اشتركا فى الاستيلاء على أموال المواطنين، بزعم استثمارها فى عدد من المجالات التجارية، كتجارة الأدوات المنزلية، وغسل الأموال المتحصلة منها، وإخفاء مصدر الحصول عليها.


 


 


وكشفت التحريات الأمنية التى أعدتها الأجهزة المختصة، قيام المتهمين بتلقى مبالغ مالية منهم، بلغ إجماليها (7 ملايين جنيه) بقصد توظيفها لهم فى مجال تجارة الأدوات المنزلية مقابل حصولهم على أرباح سنوية إلا أنهما توقفا عن سداد الأرباح ورفضا رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها بالمخالفة للقانون.


 


وأضافت التحريات بأن المتهمين زعما استثمار الأموال  فى مقابل حصول الضحايا على أرباح شهرية، مُتفق عليها فيما بينهم وإلتزامهما مع بعضهم فى سداد الأرباح لفترات زمنية مختلفة إلا أنهما إمتنعا عن سداد الأرباح أو رد أصل المبالغ للشاكين والإستيلاء على تلك الأموال بالمُخالفة للقانون.


 


وضبطت مباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية، متهمين بتلقى مبالغ مالية منهم بزعم توظيفها لهم فى تجارة الأدوات المنزلية مقابل أرباح متفق عليها وقيام المذكوران بالنصب عليهم والاستيلاء على أموالهم .


 


بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين قيام المتهمين بممارسة نشاط إحتيالى من خلال تلقيهما مبالغ مالية من المواطنين بزعم توظيفها لهم فى تجارة الأدوات المنزلية مقابل حصولهم على أرباح شهرية متفق عليها، مما مكنهما من الإستيلاء على مبالغ مالية بلغت 7 مليون جنيه وتوقفا عن سداد أصول تلك المبالغ وكذا الأرباح المتفق عليها وغسل تلك الأموال وإخفاء مصدر الحصول عليها في عده أنشطة تجارية وسيارة.


 


عقب تقنين الإجراءات وبإستخدام التقنيات الحديثة أمكن تحديد مكان تواجدهما وأمكن ضبطهما ، وبمواجهتهما أقرا بإرتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه. 


 



رابط المصدر

اترك رد