بعد عودتها.. تعرف على أسعار أرخص سيارة تحمل علامة BMW في مصر



03:42 م


الأحد 04 ديسمبر 2022

كتب – محمد جمال:

كشفت مجموعة جلوبال أوتو للسيارات وكلاء علامتي بي إم دبليو وميني في مصر، عن قائمة أسعار سيارات بي إم دبليو الجديدة وذلك بعد عودة الشركة البافارية للسوق المحلي بعد غياب دام لنحو 4 سنوات.

وضمت القائمة التي أعلن الوكيل المحلي الجديد أكثر من 21 طرازًا مختلفًا، وأرخص سيارة، وتعد السيارة 118i سبورت لاين موديل 2023 هي أرخص سيارة بين عائلة بي إم دبليو في مصر.

وبحسب المعلن من الوكيل المحلي للعلامة الباڤارية، تقدم بفئة واحدة من التجهيزات بسعر رسمي 995 ألف جنيه.

ويرصد الموضوع التالي المواصفات الكاملة لأرخص سيارة تقدمها بي إم دبليو بمصر:

المحرك والأداء

تعتمد السيارة في جيلها الجديد كليًا على سواعد محرك ثلاثي الاسطوانات معزز بشاحن تربو بقوة إجمالية 140 حصان، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 7 سرعات.

تستطيع السيارة بفضل محركها أن تتسارع من الثبات وصولًا إلى 100 كم/س في 8.5 ثانية اعتمادًا على نظام الجر الأمامي، وتصل سرعتها القصوى 213 كم. ومتوسط استهلاكها من الوقود 5.9 لتر لكل 100 كم.

الطول والأبعاد

يبلغ طول 118i الإجمالي 4.319 ملم، وعرضها 1.899 ملم، وارتفاعها الكلي 1.434 ملم، وارتفاع الخلوص الأرضي 140 ملم، ومساحة التخزين الخلفية “الشنطة” 360 لتر مكعب وعجلات قياس 17 بوصة.

التجهيزات والكماليات الإضافية

تتوفر السيارة بعدد من وسائل المساعدة، أبرزها مصابيح LED أمامية وخلفية، وفرامل ABS المانعة للانغلاق ونظام Brake Energy Regeneration، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، ونظام DSC للثبات الإلكتروني، وحساسات إضاءة وأمطار.

كما تقدم السيارة لعملاء السوق المصري حزمة Exterior mirror package، وبلوتوث Audio Streaming، ونظام صوتي مع 10 سماعات HIFI بقوة 205 وات، حزمة المدخنين، ونظام Through loading، بالإضافة إلى نظام live Cockpit بشاشة قياس 8.8 بوصة.

وسائل الأمان

وتمتلك السيارة أيضًا مجموعة من وسائل الراحة والأمان يذكر منها، وسائد وستائر هوائية، فرش داخلي اسود مع تطعيمات برتقالية، مخرج شحن سريع USB C، مكيف هوائي أوتوماتيك، سقف بانورامي، عجلة قيادة رياضية من الجلد.



رابط المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.