بـ1.5 مليار دولار TalkTalk توافق على بيع نفسها

وافقت مجموعة “توك توك تيلكوم TalkTalk Telecom” على بيع نفسها في صفقة بقيمة 1.1 مليار جنيه استرليني (1.5 مليار دولار)، التي من شأنها إلغاء إدراج شركة الاتصالات البريطانية في بورصة لندن.

وأسس صندوق “توسكافند Toscafund” لإدارة الأصول، وشركة الملكية الخاصة “بينتا Penta” كياناً مشتركاً باسم “توسكا آي أو إم Tosca IOM” للاستحواذ على “توك توك” مقابل 97 بنساً للسهم. ويمثِّل هذا السعر علاوة بنسبة 16% على سعر السهم المسجَّل بتاريخ 17 أكتوبر، اليوم السابق لإفصاح “توك توك”، الواقعة في سالفورد، عن استلامها للعرض، كما قالت الشركات الراغبة بالشراء في بيان لها اليوم الخميس.

وأعلنت “توسكا” أنَّ مستثمرين يمثِّلون 45% من أسهم الشركة وافقوا على الصفقة، بمن فيهم المالك الأكبر لأسهم “توك توك” رئيس مجلس إدارتها تشارلز دونستون. لكنَّ هذه الصفقة لن تكون ملزمة إذا حصلت “توك توك” على عرض آخر بأكثر من 115 بنساً للسهم.

ورفضت “توك توك” عرضاً بـ135 بنساً للسهم من “توسكافند” العام الماضي. إلَّا أنَّ المنافسة الحادة، واختراق البيانات والتحذيرات حول الأرباح، تسبَّبت في اقتطاع ثلاثة أرباع قيمة أسهم “توك توك” منذ النصف الأول من عام 2015.

ومن المرجَّح أن يساعد تركيز “توك توك” على تقديم اتصالات منخفضة القيمة على موازنة الضغط المالي الناتج عن إجراءات احتواء الوباء.

وأفصحت “توك توك” في بيان عائدات عن عائداتها، بشكل مستقل عن الصفقة المحتملة، أنَّها تسحب كامل التوجيهات المتعلِّقة بمكاسب العام الحالي، ولن تُصدر توجيهات رسمية مُحدَّثة. كما أنَّ كبيرة المديرين الماليين “كات فيري” ستتنحى عن منصبها في مجلس إدارة الشركة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.