بمناسبة عيد الأضحى حاكم دبي يأمر بالإفراج عن 520 سجينا من جنسيات مختلفة

بمناسبة #عيد_الأضحى #حاكم_دبي يأمر بالإفراج عن 520 سجينا من جنسيات مختلفة

أمر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء، بصفته حاكما لإمارة دبي، بالإفراج عن 520 نزيلا من نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية في دبي ومن مختلف الجنسيات وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وأكد المستشار عصام عيسى الحميدان، النائب العام لإمارة دبي، وفقا لوكالة الأنباء الرسمية الإماراتية (وام)، أن أمر الإفراج الصادر عن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يعود إلى حرصه في مثل هذه المناسبات على إدخال البهجة والسرور على نفوس ذوي المشمولين وعائلاتهم، وإعمالا لمبدأ إتاحة الفرصة أمام أناس أخطأوا في حق أنفسهم ومن حولهم باقتراف أفعال وضعتهم تحت طائلة القانون، لمراجعة أنفسهم والعودة إلى حياتهم مرة أخرى كأشخاص نافعين لأسرهم ومجتمعهم في إطار من الالتزام الكامل بالقانون والابتعاد عن مخالفة أحكامه بأي شكل من الأشكال.

وأوضح النائب العام لإمارة دبي، أن النيابة العامة باشرت على الفور التنسيق مع القيادة العامة لشرطة دبي لتنفيذ أمر الإفراج في أسرع وقت لتمكين المشمولين بالعفو من مشاركة ذويهم الاحتفال بعيد الأضحى المبارك.

كان رئيس دولة الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، أمر أمس، بالإفراج عن 855 نزيلًا من نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية ممن صدرت بحقهم أحكام في قضايا مختلفة.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، تكفل خليفة بن زايد بتسديد الغرامات المالية وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى.

وأفادت الوكالة أن “هذه المكرمة السامية من صاحب السمو رئيس الدولة تأتي في إطار المبادرات الإنسانية لدولة الإمارات والتي تستند إلى قيم العفو والتسامح، وإعطاء نزلاء المنشآت الاصلاحية والعقابية فرصة التغيير نحو الأفضل والبدء من جديد في المشاركة الإيجابية بالحياة، بالشكل الذي ينعكس على أسرهم ومجتمعهم”.

وأشارت الوكالة إلى أن رئيس الدولة يحرص كل عام على العفو عن عدد من نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية بمناسبة حلول عيد الأضحى تعزيزا للروابط الأسرية وإدخالا للسعادة والسرور إلى قلوب الأمهات والأبناء ومنح النزلاء فرصة الاستفادة من هذه المناسبة لإعادة التفكير في مستقبلهم والعودة إلى الطريق الذي يضمن لهم حياة اجتماعية ومهنية ناجحة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.