بي إم دبليو تكشف عن سيارة يتغير لونها بلمسة واحدة

[ad_1]

كشفت BMW النقاب عن سيارة الحرباء التي تغير لونها، بضغط زر واحدة، حيث تعمل باستخدام نفس تقنية “الحبر الإلكتروني” الكهربائي الموجودة في قارئ Kindle الإلكتروني من أمازون، ويتم تطبيقها فقط على غلاف خاص بالسيارة بدلاً من شاشة صغيرة.

وتستخدم التكنولوجيا مجالاً كهربائياً مطبقاً لفصل الجزيئات بين اللونين الأسود والأبيض ومبادلتها بناءً على الشحنات الكهربائية الخاصة بكل منها، وفقاً لما ذكرته صحيفة “الغارديان”، واطلعت عليه “العربية.نت”.

من جانبها، قالت شركة السيارات الألمانية إنها “تعيد الحياة إلى جسم السيارة” من خلال غلاف الهيكل المطور خصيصاً لطراز iX SUV الكهربائي بالكامل.

بالإضافة إلى المظهر الرائع، يمكن أن يكون لتغيير لون السيارة بعض الفوائد العملية – مثل تسخين السيارة أو تبريدها وإزالة بعض الضغط عن مكيف الهواء.

وبلمسة زر، يمكن للسائق تغيير الطلاء الخارجي للسيارة، مما يسمح للون بالانتقال بين الأسود والأبيض أو حتى الخطوط الفاتحة والداكنة عن طريق تفعيل الحبر الإلكتروني في الغلاف الملفوف حول السيارة.

من جانبها، قالت قائدة مشروع BMW، ستيلا كلارك: “عليك أن تقرر ما تريد أن ترتديه، وما هي حالتك على وسائل التواصل الاجتماعي – ويمكنك أن تقرر شكل سيارتك”.

وأضافت كلارك أنه يمكن استخدام هذه التقنية لتحديد موقع السيارة بجعلها تومض عندما يبحث عنها السائق، أو لعرض سعة بطارية السيارة خارجياً.

الحرباء

الحرباء

ووفقاً لشركة BMW، يتم إنشاء التأثير من خلال تطبيق شحنة كهربائية على كبسولات دقيقة – تحتوي على جزيئات من طلاء أبيض وأسود معلقة داخل سائل موجود في الغلاف. يتغير اللون اعتماداً على ما إذا كان يتم تطبيق شحنة سالبة أو موجبة، مما يتسبب في تجمع الصبغات البيضاء أو السوداء على سطح الكبسولة الدقيقة.

تم الكشف عن السيارة النموذجية، غير المتاحة للبيع العام، في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية السنوي (CES) في لاس فيغاس.

[ad_2]

رابط المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى