تحت عنوان “الأدوار والحقيقة”.. أبطال “ريفو” يقدمون ندوة في م


07:31 م


الإثنين 11 سبتمبر 2023

كتبت- منى الموجي:

أعلن مهرجان “ميدفست مصر” في دورته الخامسة المقامة في الجامعة الأمريكية مركز التحرير الثقافي في الفترة ما بين 14 – 17 سبتمبر، عن تقديم أبطال مسلسل “ريفو” لندوة خلال أيام المهرجان تحت عنوان “الأدوار والحقيقة”، ويدير النقاش الدكتور أسامة رفعت، وتشهد الندوة حضور كل من النجم أمير عيد، الفنانة ركين سعد، صدقي صخر، سارة عبدالرحمن.

وبجانب ذلك يقدم المهرجان ندوة أخرى تحت عنوان “الوصم المتعلق بالأمهات وتوازن الأدوار” وتدير الندوة دينا حشيش، وتشارك فيها النجمة إنجي المقدم بجانب كل من نسمة الشاذلي ودكتورة شاهندة خليل.

كما سيكون هناك ندوة نقاشية عقب عرض مجموعة من الأفلام بعنوان علاقة الوصم وما يطلق عليه طبيعي؟ مع المخرج تامر عشري ودكتور ألفت علام ويديرها دكتور خالد علي.

ويقدم المخرج الكبير “يسري نصر الله” ندوة تحت عنوان “شخوص وعوالم يسري نصر الله” يديرها الناقد السينمائي والكاتب أحمد شوقي، والفئات المجتمعية.

وقدم المخرج الكبير يسري نصر الله شخصيات تشبهنا جميعًا وتحمل كل ما نحمله من أعباء وطموحات وأسئلة وتعقيدات تواجه الصعوبات الحياتية اليومية والتحديات الاجتماعية وإصدار الأحكام التي تثقلنا، وخلال تلك الندوة، يتم الحديث مع يسري نصرالله للتعرف على عوالمه وكيف يكتب ويتخيل شخصياته وصناعة أفلامه وكيف يحدث بناء تلك الشخصيات كلها.

وبجانب يسري نصر الله تقدم الكاتبة الكبيرة مريم نعوم أيضاً ورشة خلال أيام المهرجان تحت عنوان ورشة عمل مقدمة من “ميدفست مصر” بالتعاون مع “سرد – مريم نعوم” للأطباء المهتمين بالكتابة، السينما والدراما للتدريب على المبادئ الأساسية لعمل الكاتب، خلق عالم في الدراما، كتابة الشخصيات والتعرف على الحبكة الدرامية من خلال يومين عمل مع مريم نعوم وفريق كتاب سرد.

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى