تعرف إلى أخطر الثنائيات الهجومية في البطولات الأوروبية هذا الموسم

كين وسون في القمة ومانشستر يونايتد يطارد جينك وبايرن ميونيخ

تعرف إلى أخطر الثنائيات الهجومية في البطولات الأوروبية هذا الموسم

وصلت المنافسات الأوروبية المحلية والقارية إلى مرحلة ما قبل الحسم، إذ انتصف الموسم الكروي الحالي 2020-2021، وتبيّنت ملامح الأندية المتنافسة على الألقاب، وبات اللاعبون الأقرب إلى الجوائز الفردية والتهديفية معروفين.
وعقب ختام النصف الأول من الموسم عام 2020 وبدء العام الجديد مع الوصول إلى الأدوار الإقصائية في بطولتَي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ومعظم الكؤوس المحلية، ظهر جليّاً تفوّق الثنائي الهجومي لنادي توتنهام الإنجليزي المكوّن من القائد الإنجليزي هاري كين وزميله الكوري الجنوبي سون هيونغ مين على كل الثنائيات الهجومية الأوروبية الأخرى، بخاصة أنهما تمكّنا من تسجيل 33 هدفاً وصناعة 22 هدفاً آخر، بإجمالي 55 هدفاً للفريق اللندني.
وبرز تألّق كين في تسجيله 17 هدفاً وصناعته 14 هدفاً آخر، بعد تحوّله من مركز المهاجم الصريح إلى دور الصانع الهداف، فيما سجّل شريكه سون 16 هدفاً وصنع 8 أهداف.
ويأتي الثنائي الهجومي المرعب لنادي بايرن ميونيخ الألماني، المؤلّف من البولندي روبرت ليفاندوفسكي والألماني توماس مولر، في المركز الثاني لإجمالي الأهداف المسجلة في الموسم الحالي بكل البطولات، إذ سجل الأول 23 هدفاً وصنع 6 أهداف، فيما أحرز الثاني 8 أهداف وصنع 12، ليكون مجموع الثنائي 31 هدفاً و18 صناعة.

وحلّ ثنائي نادي جينك البلجيكي بول أونواتشو (19 هدفاً) وثيو بونغوندا (11 هدفاً) في المركز الثالث، بإجمالي 30 هدفاً.

وجاء ثنائي مانشستر يونايتد الإنجليزي، ماركوس راشفورد وبرونو فيرنانديز في المركز الرابع برصيد 29 هدفاً، بالمشاركة مع ثنائيَي يوفنتوس الإيطالي ورينجرز الاسكتلندي.
وجاءت الأهداف الـ29 ليونايتد، بواقع 15 هدفاً للاعب الوسط البرتغالي و14 هدفاً لراشفورد، بينما سجل ليوفنتوس نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو 19 هدفاً وصنع هدفَين، إضافة إلى 10 أهداف وسبع صناعات للإسباني ألفارو موراتا، فيما منح جيمس تافيرنير 17 هدفاً لرينجرز الاسكتلندي، مع 12 هدفاً من شريكه كيمار روفي.

وظهر نادي ليفربول، حامل لقب الدوري الإنجليزي ومتصدره في الموسم الحالي في المركز العاشر عبر الثنائي الهجومي الخطير محمد صلاح وساديو ماني، اللّذين سجلا 26 هدفاً، بواقع 17 هدفاً للاعب المصري وتسعة أهداف للمهاجم السنغالي.

ونجح ثنائي إنتر ميلان الإيطالي في الوصول إلى الرقم التهديفي ذاته، بـ16 هدفاً للعملاق البلجيكي روميلو لوكاكو و10 أهداف للأرجنتيني لاوتارو مارتينيز.
وغابت عن المراكز الـ10 الأولى ثنائيات هجومية قوية لأندية أوروبية كبرى مثل مانشستر سيتي وبرشلونة وريال مدريد وباريس سان جيرمان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.